Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/06/2007 G Issue 12687
الريـاضيـة
الأحد 09 جمادىالآخرة 1428   العدد  12687
البلطان: وقعنا مع النيجيري أنيرامو .. جددنا عقود لاعبينا.. وشرفي هلالي وعدنا بإلياس
الشباب يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني تريزيرو بمليون دولار

كتب - سلطان الجلمود

أعلن رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان يوم أمس تعاقد إدارة ناديه مع المدرب الأرجنتيني أنزو هكتور تريزيرو (54 عاماً) وذلك لتولي الاشراف الفني على الفريق الكروي للموسم المقبل لمدة عام مقابل مليون دولار بواقع 700 ألف دولار للمدرب و300 الف دولار للمساعدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الإعلامي الذي عقد بمقر النادي والذي تم خلاله اقامة لقاء مفتوح بين الإعلاميين والجماهير مع رئيس النادي خالد البلطان.

وأكد البلطان خلال هذا المؤتمر ان اختيار المدرب أنزو هكتور جاء بعد سلسلة من المفاوضات مع عدد من المدربين، وقال: لقد تم اختياره بعد ان تم تحديد الكرة اللاتينية موقعاً للاختيار بسبب نجاح أكثر من مدرب في الفترة السابقة مع النادي.

وبدأت المفاوضات منذ انتهاء الدوري مع مدربين من البرازيل، حيث كان في مقدمتهم مارينوس مدرب فريق (جريميو) وأيضاً مدرب آخر يدعى (تيتي) الذي وافق على شروطنا ولكن فضلنا عدم التوقيع معه لأنه غير ملتزم، إضافة إلى أن المدربين البرازيليين كانت اسعارهم هذا العام مرتفعة جداً. وكانت هناك العديد من المزايدات واتجهنا إلى الارجنتين وبحثنا وقمنا باستشارة المدرب الارجنتيني السابق للفريق (روميو) الذي ساعدنا كثيراً في البحث حيث تمكنا من الاتفاق مع المدرب أنزو هكتور تريزيرو الذي يملك سجلا حافلا في مجال التدريب ودرب العديد من الأندية والمنتخبات ويلقب ب(الرجل الشجاع). وكان مساعداً لكارلوس بلاردو مدرب منتخب الأرجنتين الأسبق.

ودرب منتخب سويسرا وكانت آخر محطة له مع فريق مانيوسيبال الغواتيمالي حيث أشرف عليه منذ عام 2004م إلى الآن.

وتطرق البلطان خلال المؤتمر الى العديد من المواضيع في مقدمتها الاستثمار، وقال: أحب أن ابارك لكل الشبابيين على نجاح مشروع الاستثمار الذي قام الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان بتدشينه مؤخراً.

وأضاف أن إدارة ناديه هي الأولى في المملكة التي قامت باستحداث إدارة استثمار.

وأضاف: عند عودتي للرئاسة قلت إن بطولتي هي الاستثمار، وهذا جانب مهم، وبالتأكيد فإن موقع النادي خدمنا في هذا الجانب ولكن الاستثمارات تمت وستتم بفضل الله ثم بجهود ودعم الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان.

وتطرق البلطان إلى اهتمام إدارته بجميع الجوانب وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والاجتماعية حيث كانت آخر أنشطتها المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي افتتحه الأمير خالد بن سلطان.

وشدد البلطان على حرص إدارته بالاهتمام بكافة الالعاب وقال: قمنا بإدراج العاب القوى للموسم القادم وسيكون لها ميزانية خاصة إضافة إلى كرة اليد التي تأهلت إلى الدرجة الاولى.

وعن كرة القدم قال: سنركز على الفئة السنية والجميع شاهد ارتفاع أسعار اللاعبين وقمنا بوضع خطة استراتيجية للقاعدة، حيث رصدنا ميزانية كبيرة لذلك.

وأشاد البلطان بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم المتمثل في إقامة بطولة لمن هم تحت سن (23 عاما)، وأضاف ستخدم الأندية وستجني ثمارها الكرة السعودية.

وعن الفريق الاول قال بعد انتهاء الموسم الماضي قمنا مباشرة بالتحضير للموسم القادم وقمنا بتجديد عقود عدد من اللاعبين في مقدمتهم الشهيل وعبدالمحسن الدوسري وأيضا تم ادراج بعض اللاعبين في قائمة الاحتراف كوليد عبدالله. وأضاف أن سياسة النادي الآن هي عدم التفريط في أي لاعب.

وعن قائمة المنسقين قال سنعلن خلال الأيام القادمة عن عدد من اللاعبين الذين نتيح لهم الفرصة للانتقال إلى أندية أخرى وفي مقدمتهم محمد الفيفي، مشيراً إلى أن الفيفي أكد له عدم رغبته في الاستمرار في الشباب.

وتحدث البلطان عن الانتقالات والمفاوضات وقال: في السابق كانت أخبار الصحف في الصيف دائماً تشير إلى وجود عروض للاعبي الشباب وانتقالات والآن تغير الحال فمنذ انتهاء الموسم جميع الصحف تتحدث عن انتقال لاعبي الأندية الأخرى إلى الشباب وتفاجأنا في الايام الماضية بوجود عدد من اللاعبين سينتقلون إلى الشباب. وأضاف ان سياسة النادي ليست دفع المبالغ الفلكية ومن الأفضل صرف هذه المبالغ على القاعدة.

وحول الفريق واستعداداته قال: قمنا بترتيب لأقامة معسكر في تونس سينطلق بعد شهر من الآن وسيتم خلاله خوض عدد من المباريات الودية مع أندية تونسية، حيث ستكون أربع مباريات قوية.

وعن اختيار تونس قال: لقد رأينا أن بعض الأندية السعودية قد استفادت من إقامة معسكر في تونس العام الماضي وفي مقدمتها الوحدة والأهلي والهلال.

وعن اللاعبين الأجانب قال تم التوقيع الرسمي مع النيجيري مايكل أنيرامو كمهاجم بعد أن اجتاز الكشوفات الطبية وسنبقي على اترام خلال الفترة الأولى في حين نبحث حالياً عن صانع العاب. وبالنسبة لأمير عزمي اعطيناه الفرصة للبحث عن ناد آخر، وإذا لم يجد عرضا سنقوم بتسجيله في البطولة العربية كلاعب رابع.

وعن الصفقات المحلية قال: لا زلنا نبحث عن ظهير أيمن بسبب النقص الحاصل من جراء انضمام اكثر من لاعب للمنتخب الأولمبي.

وعن المفاوضات مع الهلال بشأن ياسر إلياس قال تلقينا وعدا من عضو شرف الهلال الأمير عبدالعزيز بن سعود بهذا الشأن وإن شاء الله تحسم الأمور خلال الأيام القادمة.

ورحب البلطان في نهاية المؤتمر بأي عضو شرف أو جهة مختصة ترغب في تولي أمور الاكاديمية.

وقال: لا يوجد لدينا أي مانع في هذا الشأن.

التوقيع مع مايكيل أنيرامو

من جانبه تم بعد نهاية هذا المؤتمر التوقيع الرسمي مع المهاجم النيجري مايكل أنيرامو الذي خضع صباح أمس لكشف طبي أثبت خلوه من أي إصابة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد