Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/06/2007 G Issue 12682
الريـاضيـة
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1428   العدد  12682
في يوم رياضي تاريخي وبحضور أمير الشباب ونائبه
خالد بن سلطان يدشن منشآت الشباب الحديثة ويضع حجر الأساس للمشاريع الاستثمارية

*كتب - سلطان الجلمود

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري لنادي الشباب وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مساء أمس الاثنين المنشآت الجديدة بنادي الشباب التي بلغت تكلفتها (7) ملايين ريال، كما وضع سموه حجر الأساس لمشاريع النادي الاستثمارية المقدرة كلفتها بـ(200) مليون ريال، التي تشتمل على برج سكني، وهايبر ماركت، وفندق خمس نجوم.

وقد روعي في تصميم هذه المنشآت استخدام أحدث التصاميم للمنشآت الرياضية الحديثة، حيث شملت هذه المنشآت المدخل الرئيس للنادي، وممراته التي تم تطويرها بطريقة معمارية راقية استخدم فيها أرقى أنواع الرخام والإنارة، كما تم إضافة العديد من الأعمدة الرخامية، كما تم تزيين الممر الرئيس للنادي بصور فوتوغرافية لكبار الشخصيات والنجوم الذين ساهموا في تحقيق إنجازات النادي، ووضعوه في سجل الكبار بخارطة الرياضة السعودية.

كما شهد الحفل الكبير الذي اقامه النادي بهذه المناسبة افتتاح مباني معسكر الفريق الأول لكرة القدم الذي تم تصميمه على طراز فندقي خمس نجوم، حيث يتكون المعسكر من 14 غرفة مزدوجة، وثلاثة أجنحة، وعيادة طبية، بالإضافة إلى مطعم وقاعة محاضرات ويعد المعسكر الأول من ن ونائبه، وأمين الصندوق، ومدير الاستثمار، ومكاتب السكرتارية وكذلك الملعب الرابع الذي تم زراعته بأحدث أنواع النجيل المعتمد من الاتحاد الدولي.

وفي ذات الصدد شهدت المناسبة افتتاح المركز الإعلامي الذي يعد الأميز من نوعه على مستوى الأندية السعودية حيث يحتوي على صالة كبيرة مجهزة بأحدث وسائل الاتصال لخدمة الإعلاميين، إضافة إلى مكتب للإعلاميين لأداء مهامهم الإعلامية.

وقد افتتحت فعاليات الحفل بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان الذي ابتدر حديثه قائلاً: اسمحو لي أن أرتجل أمامكم هذه الكلمات البسيطة التي تعبر عن مكنون ما نكنه لكم من محبة وتقدير في نادي الشباب، وننسب هذا الفضل لأهله، فحقيقة إن ما تم من نجاحات في نادي الشباب منذ تأسيسه وحتى الآن يعود الفضل الأول والأخير فيه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الذي لا يستطيع أن نفيه حقه بكلمات قصيرة في مثل حفلنا هذا، ولكن التاريخ سيشهد، وهذا اليوم بالذات يوم تاريخي نشاهد فيه ما بدأه وخطط له سمو الأمير خالد بن سلطان للارتقاء بالنادي، حيث نشاهد اليوم نقلة تاريخية للأندية السعودية وسوف ندخل إلى عالم الاستثمار برأي وفكر هذا الرجل العظيم الذي مهما قلنا فيه لن نوفيه حقه.

واضاف البلطان: عندما كلفني الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز برئاسة النادي أخبرني بحلمه بأن يصبح نادي الشباب نموذجيا، حيث قدم لنا التوجيه السديد من أجل البدء في تنفيذ أفكاره النيرة، حتى بات الحلم يقترب من الحقيقة.

ولا يفوتني أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي دعم هذه الفكرة في جميع مراحلها، كما نهنئ أنفسنا أولاً بالتجديد لسموه لفترة أربع سنوات قادمة، ونبارك لأنفسنا قبل أن نبارك له، حيث ان سموه قدم لنا دعماً كبيراً في النادي، فهو الداعم لجميع الأندية الرياضية بالمملكة، وله منا جزيل الشكر والتقدير.

كما لا يفوتني أن أقدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على تقديمه لنا جميع أنواع الدعم والرعاية، كما نبارك له جائزة التفوق الأولمبي فهو دائماً متفوق ويعلمنا التفوق.

وفي ختام حديثه قال البلطان: قريباً بإذن الله سوف نكون في حفل آخر لتدشين هذه المشروعات الاستثمارية الكبيرة والتي ستكون بإذن الله بعد عامين من الآن جاهزة للتدشين.

من جانبه أوضح الرئيس الفخري لنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان قائلاً: ندشن هذا المشروع في عهد الخير والبركة عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي تشهد المملكة في عهده نهضة اقتصادية كبرى بما فيها هذه المنشآت التي نحن بصدد تدشينها في نادي الشباب، ولا ننسى في هذا اليوم أن نترحم على الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله- الذي بنظرته الثاقبة وخططه وتصوراته أصبحت الرياضة السعودية تنافس بل تضاهي أكبر الأندية في آسيا، وإفريقية، وأوروبا، وأكمل من بعده هذه المسيرة الأخ الأمير سلطان بن فهد، والابن الأمير نواف بن فيصل اللذين قدما جل الرعاية والاهتمام لجميع الأندية السعودية.

وعقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا بالبروجكتر لانجازات النادي، والمجسمات المعمارية لمشروعات النادي، مصحوبا بشرح واف للمرافق التي تحتوي عليها هذه المشروعات والخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وفي ختام الحفل تكرم الرئيس الفخري لنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان والرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه بجولة في مرافق النادي حيث افتتح مركز النادي الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الأندية، الذي سوف يقدم خدماته لهذه الفئة على مدى 60 يوما.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد