Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2007 G Issue 12680
الريـاضيـة
الأحد 2 جمادىالآخرة 1428   العدد  12680
في اجتماع اتحاد الكرة اليوم برئاسة سلطان بن فهد
إقرار النظام الجديد لبطولة كأس الملك.. واعتماد بداية الموسم الجديد في النصف الثاني من أغسطس القادم

*كتب - نبيل العبودي

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد اجتماعا مهما للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن ابرز هذه الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع أولا: اقرار النظام الجديد لبطولة كأس خادم الحرمين الملك عبدالله للأندية الابطال.

ثانيا: توزيع المشاركات الخارجية للأندية التي اوصت بها اللجنة المختصة خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسبوع الماضي، وستكون مشاركات الأندية في البطولات الخارجية على النحو التالي:

فريقا الاتحاد والأهلي يمثلان السعودية آسيويا لفوز الأول بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولفوز الثاني بكأس مسابقة ولي العهد، بينما سيمثل فريقا الوحدة والشباب السعودية عربيا بعدما انهى الوحدة الدوري في المركز الثالث والشباب رابعا.

كما سيتم ترشيح فريق ثالث للمشاركة في البطولة العربية في وقت لاحق حسب طلب الشركة الراعية، وستوكل مهمة الدفاع عن الكرة السعودية خليجيا لفريقي الهلال وهو الذي جاء ثانيا في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والاتفاق بصفته حامل لقب البطولة الماضية.

وكان الهلال مرشحا للمشاركة في البطولة العربية إلا أن مشاركته في دور الثمانية في دوري أبطال آسيا هذا الموسم فرضت إشراك الشباب بدلا منه حتى لا يتم تأجيل تسع مباريات للهلال، وهو ما سيؤثر على الدوري السعودي.

كما سيتم خلال الاجتماع اعتماد الروزنامة المحلية للمسابقات، حيث سينطلق الموسم الجديد في النصف الثاني من شهر اغسطس القادم، كما سيتم مناقشة واعتماد البرنامج النهائي لإعداد المنتخب الاولمبي السعودي للتصفيات النهائية لأولمبياد بكين، وأخيرا سيتم تثبيت النتائج للموسم الرياضي الماضي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد