Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2007 G Issue 12680
الاقتصادية
الأحد 2 جمادىالآخرة 1428   العدد  12680
أعلن عنها الدكتور الزامل وطالب بتعميمها على المملكة
20 محلاً في مجمع عنيزة مول لذوي الاحتياجات الخاصة والدخل المحدود

عنيزة - عطاالله الجروان

أعلن الدكتور عبد الرحمن الزامل، عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة شركة الزامل للاستثمار الصناعي، تخصيص20 محلا في مجمع (عنيزة مول)، الذي ينشأ حاليا وسط المحافظة لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب السعودي من أصحاب الدخل المحدود، وبين أن شركة الزامل ستعمل على تمويلهم بالبضائع، وذلك بالتعاون مع بنك التسليف، كما ستدربهم على الطرق الصحيحة لإدارة أعمالهم بما يحقق نجاح التجربة.

وطالب الدكتور الزامل، بتعميم هذه التجربة على المملكة، مؤكدا أنه في حال تطبيقها فإن ذلك سيوفر أكثر من3000 فرصة عمل للمعوقين باعتبار وجود أكثر من150 مركزا تجاريا منتشرا في المملكة. وتوقع أن يجد هذا المشروع تفاعلا قويا من الشركات المساهمة في مجمع مول عنيزة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه أهالي عنيزة وفاء لما يقدمه أبناء عبد الله الحمد الزامل لمحافظة عنيزة في قاعة علي العبد الله النعيم في مركز صالح بن صالح الاجتماعي برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، وحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز. وطرح الدكتور الزامل مبادرة أخرى تتمثل في تكفل الشركة بتكاليف الاكتتابات الأولية للشركات المساهمة المطروحة في سوق المال السعودية، وذلك لصالح الأيتام، خاصة الذين يعيشون في دور ومراكز الرعاية الأولية موضحا أن هذه التجربة سبق أن طبقت في مدينة الرياض بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال وتحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وسجلت نجاحا منقطع النظير، حيث تم الاكتتاب بمبلغ مليوني ريال للأيتام، فيما تقدر قيمتها حاليا بأكثر من 20 مليون ريال.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع طرح الاكتتابات الجديدة وتوزيع الأسهم المجانية والأرباح السنوية وعدّ مثل هذه الاكتتابات بأنها تشكل قاعدة وركيزة أساسية سيعتمد عليها اليتيم بعد أن يصل عمره سبعة عشر عاماً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد