Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2007 G Issue 12680
الاقتصادية
الأحد 2 جمادىالآخرة 1428   العدد  12680
أول مشروعاتها ناطحة سحاب في الخبر
تحالف سعودي - كويتي لإنشاء شركة لتطوير الأبراج في الشرقية

الخبر - «الجزيرة»

أبرمت الشركة الأولى للتطوير (السعودية) وشركة أموال الدولية للاستثمار (الكويت) اتفاقية شراكة تهدف إلى إنشاء شركة تجارية تعمل على الاستثمار وتختص بتطوير مشروعات الأبراج في المنطقة الشرقية تحت اسم (شركة أموال للتطوير). وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقرّ الشركة الأولى للتطوير في مدينة الخبر؛ حيث وقع الاتفاقية عايض بن فرحان القحطاني العضو المنتدب للشركة الأولى للتطوير وبدر الرزيجان رئيس مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار.

وحسب الاتفاقية سيكون أول مشروع للشركة المزمع قيامها هو تطوير برج الأولى الذي تبلغ تكاليف إنشائه نحو مليار ريال، كما تعتزم الشركة إنشاء صرح جديد يشكل علامة بارزة هي الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية، وبالتحديد في قلب المركز التجاري لمدينة الخبر، ويشتمل المشروع على برج بارتفاع 60 طابقاً يخصص جزء منه كفندق 5 نجوم والجزء الآخر كمكاتب.

وبيّن عايض القحطاني العضو المنتدب للشركة الأولى للتطوير أن اختيار أموال للشراكة جاء نتيجة الخبرة التي تتمتع بها في إدارة قنوات الاستثمار العقاري، ورغبةً من الشركة الأولى في دمج خبرات شركة أموال الدولية المالية مع خبرات الشركة الأولى العقارية والخروج بوليدة تتمتع بقواعد قوية أساسها النجاح المنبثق من الخبرات التي تتمتع بها الشركتان. وأضاف القحطاني أن برج الأولى أول مشروعات الشركة التي ستستثمر في إنشاء الأبراج في المنطقة، وسيكون أحد المعالم المعمارية في السعودية بشكل عام وفي المنطقة الشرقية بشكل خاص. وأضاف القحطاني أن الانتهاء من بنائه سيكون في نهاية 2010م، مشيراً إلى أن المشروع سيضيف قيمة حقيقية للسوق العقارية في البلاد التي تحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

وبيّن بدر الرزيجان رئيس مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار أن الشركة تعمل على الاستثمار في السوق السعودية عملاق أسواق منطقة الشرق الأوسط؛ نظراً إلى ما تتمتع به السوق السعودية الاستثمارية من طفرة غير مسبوقة في حجم الأعمال بمختلف أشكالها، مشيراً إلى أن الشركة اختارت الشركة الأولى للتطوير لما تتمتع به من ريادة في القطاع العقاري واستثماراته، الأمر الذي يفتح ل(أموال) فرص الشراكة للاستثمار في هذا القطاع الذي يعيش انتعاشاً نوعياً جديداً في استثماراته، وذلك لما توليه الحكومة السعودية من اهتمام كبير بالمشروعات التنموية في البلاد. وأكد الرزيجان أن ذلك الاستثمار سيكون بداية لدخول شركة أموال الدولية للاستثمار إلى السوق السعودية، حيث ستكون شركة أموال واحدة من الشركات التي ستستثمر فيها شركة أموال الدولية للاستثمار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد