Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2007 G Issue 12680
الاقتصادية
الأحد 2 جمادىالآخرة 1428   العدد  12680
تُمنح لأصحاب الإسهامات الكبيرة في القطاع الخاص
سليمان الراجحي يفوز بجائزة (يوروموني) للمؤسسات المتميزة

«الجزيرة» - الرياض

حاز الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصرف الراجحي على جائزة مؤسسة (يوروموني) للمؤسسات المالية المتميزة في الشرق الأوسط. وقام عبد الله بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للمصرف باستلام الجائزة نيابةً عن الشيخ سليمان الراجحي خلال الحفل المخصص لتسليم الجوائز الذي أقيم الأربعاء الماضي في أبو ظبي بحضور كبار الشخصيات المالية والمصرفية من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وقال الشيخ سليمان الراجحي بهذه المناسبة: (الحمد والشكر لله رب العالمين على توفيقه ونعمه، وأرجو أن أكون قدمت ما أستطيع لخدمة اقتصاد بلادي وخدمة القطاع المصرفي الإسلامي)، وقدّم شكره وتقديره لمؤسسة (يوروموني) ولأعضاء لجانها والمصرفيين في المنطقة على هذه الجائزة، مشيراً إلى أنه يدين لإخوته الذين شاركوه وآزروه في بداياته ولإخوانه وأبنائه من العاملين معه الذي أخلصوا وتفانوا في عملهم.

من جهته، قال عبد الله الراجحي في الكلمة التي ألقاها في حفل الجائزة: (إن تاريخ حياة الشيخ سليمان يشبه قصة استثنائية؛ فمن دون تعليم يُذكر أو شهادات أو رأسمال حقق نجاحاً كبيراً وأصبح مدرسة تحتذى، وعزّز ذلك رؤية ثاقبة، وبُعد نظر، وعمل جاد دؤوب، وقدرة غير عادية على تحفيز وحث العاملين معه ومنحهم الثقة ليكونوا معه ومع أفكاره باستمرار). وأضاف: (في المجال المالي أثبت قوة وجدارة، وكان لديه القناعة التامة بالبدء في المصرفية الإسلامية والتجزئة المالية وخدمات الأفراد في المملكة التي أصبحت ناجحة ولها قاعدة كبيرة؛ حيث استطاع تلبية رغبات واحتياجات ملايين الأشخاص الذين يستطيعون القيام بأعمالهم المصرفية ضمن مبادئهم وقيمهم الإسلامية، وهذا إنجاز فريد أشاد به العالم، وهو في الحقيقة إنجاز لرجل صنع نفسه بنفسه).

واستعرض عبد الله الراجحي في نبذة مختصرة المسيرة العملية لوالده منذ بداياته الأولى، مشيراً إلى أن الشيخ سليمان كان دوماً سعيداً بالتعلم والخبرات الجديدة، وكان يؤكد دوماً أن نجاحه ليس لجهوده الفردية فقط، وإنما بدعم إخوته: الشيخ صالح، والشيخ عبد الله، والشيخ محمد أبناء عبد العزيز الراجحي، ثم بإخلاص الموظفين الأمناء الأكفاء العاملين معه، وأنه رجل يهتم بالثراء الإنساني والقيم النبيلة؛ حيث يسعد دوماً بمساعدة المحتاجين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد