Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2007 G Issue 12679
الريـاضيـة
السبت 1 جمادىالآخرة 1428   العدد  12679
العبد العزيز وتونسي مثّلا المملكة
اختتام مؤتمر مكافحة تعاطي المنشطات بتونس

اختتمت في تونس أعمال مؤتمر إقليمي يعنى بجهود مكافحة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي وشاركت المملكة العربية السعودية في أعمال المؤتمر بوفد يضم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب المساعد لشؤون الرياضة سعود بن علي العبد العزيز ومدير عام الخدمات الطبية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الدكتور رشيد بن بشير تونسي..

كما شارك في المؤتمر الامين العام للاتحاد العربي للالعاب الرياضية عثمان السعد.

وصادق المشاركون على (إعلان تونس) الذي اكد اهمية معالجة مسالة تعاطي المنشطات وتأثيرها السلبي على الاخلاقيات الرياضية والصحة ومستقبل الرياضيين وضرورة الوعي بمخاطر المنشطات على القيم التربوية الواردة في الميثاق الدولي للتربية البدنية والرياضة وفي الميثاق الاولمبي.

وابرز الاعلان اهمية التربية المستديمة للناشئين والرياضيين والمدربين اضافة الى دور المجتمع بصفة عامة حيال مكافحة المنشطات مؤكدا الدور الذي تقوم به في هذا المجال الحركة الرياضية بالتعاون مع الحكومات والهياكل الدولية مثل الايسيسكو والاتحاد العربي للألعاب الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتوقف الإعلان عند تجارب الدول العربية في مجال مكافحة المنشطات وضرورة إقامة مقاربة إقليمية ترتكز على تبادل الخبرات والمعلومات والتعاون الدائم بينها منوها بجهود الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في هذا المجال. ودعا الإعلان البلدان العربية التي لم تنضم الى المعاهدة الدولية لمكافحة المنشطات الى القيام بذلك في اقرب فرصة ممكنة وقبل انعقاد الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو في أكتوبر 2007م.

كما دعا الإعلان الاتحاد العربي للألعاب الرياضية إلى مساعدة الدول العربية من أجل وضع برامج لمكافحة المنشطات على أن تكون مطابقة لميثاق الوكالة الدولية والاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد