Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2007 G Issue 12679
الريـاضيـة
السبت 1 جمادىالآخرة 1428   العدد  12679
مدار الشمال
رياضتنا ملء السمع والبصر
خالد فهيد العفنان

لا تكاد تجرى قرعة بطولة أو دورة على مستوى آسيا إلا وتكون الرياضة السعودية حاضرة هناك، سواء كان الأمر يخص منتخبات أو أندية، سواء على مستوى كرة القدم أو على مستوى الألعاب الأخرى، جماعيها أو فرديها، وهذا مؤشر طيب يعكس حجم الجهود والمتابعة التي تجدها الرياضة السعودية من كافة المسؤولين بكل الاتحادات، وعلى رأسهم صاحبا السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل - حفظهما الله - وما نشاهده من استقبالات رغم انتهاء الموسم خير دليل على ما يبديه سموهما من حرص على الرياضة والرياضيين؛ وبالتالي لا غرابة بتواجد رياضتنا في كل المحافل القارية والدولية.

ترحيل أزمات المربع

الأزمات والتوتر والشد والاحتقان الذي كان يسيطر على رياضتنا من خلال الدوري كان سببه ومنبته المربع (الذهبي)!!! هذا الشد الذي مسّ رياضتنا وقضى على الحكم السعودي فما أصاب التحكيم من شد وتجاذبات وترهات كله من المربع فالحكم السعودي هو أكبر ضحايا المربع، وربما ساعد إلغاء المربع في عودة الحكم السعودي إلى سابق تميزه وتألقه واستعادة الثقة المفقودة بالحكم السعودي... لكن البطولة الجديدة (كأس الملك) نخشى أن تكون (مثمن)؛ فهي قد تكون تمنح الفرصة لمن يريد أن يمارس ما كان يمارسه أيام المربع من خلال التشكيك بمن يقابل من؟؟ هل الأول يقابل الثامن أو السابع؟ وما هي امتيازات بطل الدوري؟ وما هي امتيازات بطل كأس ولي العهد؟ وهل ستتقاطع امتيازاتهما؟ وهل سيكون هناك ضحايا لهذه الامتيازات كما كان للمربع ضحايا؟ وهل ستكون هذه الامتيازات مدعاة للتظلم والتشكي والاتهام؟؟ وهل... وهل...؟ في الحقيقة ما زال هناك العديد من الأسئلة والتساؤلات التي تفرض نفسها بشكل يجعلنا نخشى أن نكون هربنا من (المربع) وطحنا (بالمثمن).

مجرد خشية

أعلن جوال نادي الجبلين عن أن الإدارة على وشك التعاقد مع مدرب روماني بناء على توصية من المدرب يوردانيسكو والمدرب بلاتشي، وهي وإن كانت لم تعلن اسمه، لكننا نتساءل كيف استعانت الإدارة بتوصية يوردانيسكو وبلاتشي ولم تستعن برأي المدرب الروماني الموجود بالنادي، ونخشى أن يكون الزج باسم يوردانيسكو وبلاتشي؟ ولم تستعن برأي المدرب الروماني الموجود بالنادي، ونخشى أن يكون الزج باسم يورادنيسكو وبلاتشي لمجرد التفخيم، ونخشى أن يكون خلف الموضوع الوسيط عماد الصقير، ونخشى أن يتسبب ذلك للجبلين في أزمة كتلك التي حصلت لنادي الرياض، والتي بسببها حسم على نادي الرياض ست نقاط، والتي أعلن رئيس الرياض الحالي أن عماد الصقير هو من تسبب بها، وهو المسؤول عنها أولاً وأخيراً.

رئيس سابق لنادي الجبلين

kfalafnan@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد