Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2007 G Issue 12679
الريـاضيـة
السبت 1 جمادىالآخرة 1428   العدد  12679
بيكام يأمل في المساهمة في تطوير كرة القدم بأمريكا

لا يشعر الإنجليزي ديفيد بيكام بالندم لقراره بالرحيل عن ريال مدريد الإسباني ويتطلع للتحدي القادم المتمثل في محاولة تعزيز شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة عندما ينتقل للعب هناك الموسم المقبل مع فريق لوس أنجليس جالاكسي.

وقال بيكام في مؤتمر صحفي قبل مباراته الأخيرة غداً الأحد مع ريال بطل أوروبا تسع مرات: (لعبت 15 عاماً على أعلى مستوى مع ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد وسوف أواصل مسيرتي بتحد جديد).

وأضاف (أعلم أن التحدي سيكون من نوع خاص وأتمنى أن أتمكن من المساعدة في تطوير مستوى اللعبة في الولايات المتحدة. أشعر بالسعادة لهذا التحدي وأتطلع لخوضه).

وقال بيكام إنه لم يقرر الانتقال إلى الولايات المتحدة إلا بعد فشل ريال مدريد في تقديم عرض مقنع له لكنه أكد أنه لا يشعر بأي ندم على قراره باللعب في دوري أقل في المستوى.

وتابع (نعلم جميعاً أن مستوى كرة القدم في الولايات المتحدة مختلف لكني قررت الانضمام إلى لوس أنجليس جالاكسي وأنا فخور بأنه اختارني للعب في صفوفه).

واستطرد: (قلت من قبل إني سوف أنهي مسيرتي في ريال مدريد لكني أحسست بنفس هذه المشاعر في مانشستر يونايتد. ما أريد قوله هو أن أموراً كثيرة تتغير في كرة القدم وفي الحياة بصفة عامة. اتخذت قراري ولا أشعر بأي ندم عليه).

وأكد بيكام (32 عاماً) الذي عاد مؤخراً إلى صفوف المنتخب الإنجليزي أنه لا يعتقد على الإطلاق أنه سيترك اللعب مع الأندية الكبرى في وقت مبكر من مسيرته.

وقال (تختلف الآراء... ليس فقط حول قراري بالانتقال إلى أمريكا ولكن حول مسيرتي الكروية بأكملها. يقول البعض إنني بدأت مرحلة تقاعد مبكر بينما يعتقد البعض الآخر أن بوسعي اللعب لعامين أو ثلاثة على أعلى مستوى وهذا رأيي أيضا. لا أرى أن قراري بالانتقال إلى أمريكا جاء مبكراً).

وتابع بيكام أنه يرغب في مغادرة ريال مدريد وهو في القمة بالحصول على لقب الدوري في آخر مباراة يلعبها بقميص النادي الإسباني أمام ريال مايوركا بعد غد الأحد على إستاد سانتياجو برنابيو.

وقال قائد منتخب إنجلترا السابق (لم أفز بأي شيء خلال أربعة أعوام مع ريال مدريد لكني أتمنى الفوز بلقب الدوري في ظهوري الأخير مع الفريق. سيكون يوماً مثيراً للمشاعر بالنسبة لي وسأكون حزيناً للغاية للرحيل).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد