Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2007 G Issue 12679
الاقتصادية
السبت 1 جمادىالآخرة 1428   العدد  12679
20% الزيادة في عدد السياح السعوديين المتوجهين إلى مصر وشرق آسيا

الرياض - «الجزيرة»

أوضح مختصون في مجال السفر والسياحة أن التوجه الحالي للسياح السعوديين سينصب خلال فترة الصيف على عدد من الدول العربية والآسيوية وعدد من الدول الأوروبية، مشيرين إلى أن تأزم الأوضاع السياسية في بعض الدول العربية ومنها لبنان أسهم في زيادة تدفق السياح على بعض الدول بشكل متزايد، ومنها مصر وبعض دول شرق آسيا، بزيادة قدرت بنحو 20 في المئة عن العام الماضي.

وقال مصدر مسؤول في شركة فرسان للسياحة إن هناك ارتفاعاً كبيراً في حجم مبيعات التذاكر قبيل صيف هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لافتة إلى أن هناك توجهاً كبيراً في الفترة الحالية للسفر إلى أوربا وبالأخص النمسا، سويسرا، فرنسا، ألمانيا.

وأفاد المصدر إن زيادة الأسعار في بعض الدول العربية ومنها الإمارات أدى إلى عزوف عدد كبير من السياح، وبالتحديد السعوديين عن اختيار دبي كوجهة سياحية، والتوجه نحو الدول ذات الأسعار المتوسطة. وأضاف أن دول شرق آسيا تستقطب السياح السعوديين بشكل مرتفع كل عام، وبخاصة ماليزيا التي تعد أكثر الوجهات السياحية المفضلة للعائلات السعودية في كل صيف، مؤكدة في الوقت ذاته أن تايلند دخلت ضمن الدول السياحية الجديدة في شرق آسيا.

وأبان المصادر أن عدد مبيعات شركة فرسان للسياحة هذا العام وصل إلى مليار ريال سعودي، لافتاً إلى أن هذا المبلغ شمل جزء منه الأفراد والمجموعات التي يتم إرسالها للسياحة، كما أن للشركات نصيباً من هذا المبلغ. وأشارت الشركة إلى أنها أبرمت اتفاقية مع الهيئة العليا للسياحة تشمل استقطاب السياح من الخارج إلى المملكة للترويج للسياحة الداخلية، موضحاً أن الهيئة العليا للسياحة تسلم التراخيص لعدد من الشركات حتى تهتم هذه الشركات الداخلية في المجموعات السياحية من الخارج منذ وصولهم إلى المطار وحتى انتهائهم من الرحلة الداخلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد