Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2007 G Issue 12679
الاقتصادية
السبت 1 جمادىالآخرة 1428   العدد  12679
بعد حصول جلوبل على ترخيص لافتتاح فرع في السعودية
الغنيم: البيئة الاقتصادية السعودية خصبة وواعدة

أعلنت هيئة السوق المالية عن الترخيص لشركة بيت الاستثمار العالمي السعودية (جلوبل - السعودية) شركة مساهمة سعودية برأس مال يبلغ 50 مليون ريال سعودي حيث ستقوم بعمليات إنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية وإدارة المحافظ الخاصة والوساطة الدولية، وإدارة عمليات الاكتتاب الخاصة والعامة، وتقديم المشورة، والتعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، وحفظ الأوراق المالية.

وهو ما يعد خطوة كبيرة ومتقدمة للشركة وإضافة جديدة لأفرع جلوبل الثمانية خارج الكويت؛ حيث تتواجد جلوبل في 14 دولة منها البحرين، قطر، دبي، أبو ظبي، اليمن، الأردن، السودان، والهند؛ حيث تأسس بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عام 1998 كشركة استثمارية كويتية.

وقالت السيدة مها الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجلوبل، إن جلوبل - السعودية تهدف إلى أن يكون لها دور فعّال في السوق الرأسمالي السعودي من خلال تقديم الخدمات والمنتجات الاستثمارية ذات القيمة المضافة، وهو الدور الذي تؤمن الشركة بالقيام به في كل الأسواق والدول التي تعمل بها.

وأضافت: (لدينا إيمان راسخ بأهمية وضرورة التواجد مباشرة في السوق السعودي والعمل على الاستفادة من هذا الاقتصاد الضخم والسوق الرأسمالي الكبير الذي تتمتع بها المملكة خاصة أن جلوبل نشطة وناجحة في مجال الاكتتابات وتأسيس الشركات، إلى جانب إنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية حيث تدير الشركة أكثر من 30 صندوقاً استثمارياً باستراتيجيات مختلفة). وأكدت أن البيئة الاقتصادية السعودية هي بيئة خصبة وواعدة أكثر من أي وقت مضى، وقد ظهر ذلك جلياً في الارتفاع الكبير في الواردات خلال عام 2006 والذي يدل على قوة النشاط الاقتصادي في المملكة، كما تمضي عمليات الخصخصة بخطى متسارعة في مجال البنية التحتية وخدمات المرافق والاتصالات المتنقلة، وكان ذلك واضحاً في حصول اتحاد شركات الاتصالات المتنقلة الكويتية الأسبوع الماضي على آخر رخص تشغيل شبكة الهاتف النقال في السعودية.

وأوضحت الغنيم أن جلوبل لديها سلفاً استثمارات مباشرة وغير مباشرة في السعودية في قطاعات مختلفة وتابعت: (إلا أن حصولنا على الرخصة يرفع من دورنا كعنصر فعّال في الاقتصاد والسوق الرأسمالي السعوديين ويجعلنا أسرع في التفاعل مع المتغيرات الكبيرة التي يمر بها الاقتصاد الوطني السعودي).

وأضافت: (إن دخولنا السعودية، وفي ظل الخطط والمشاريع الطموحة التي دشنها الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله من فتح المدن الاقتصادية والصناعية وتطوير الاقتصاد السعودي يقدم لنا في جلوبل تحديات كبيرة لمواكبة عجلة التطوير المتنامية بشكل سريع).

وأثنت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل على الكفاءة العالية وحسن الإدارة التي تتميز بهما إدارة هيئة السوق المالية السعودية والفريق العامل بإدارة التراخيص بشكل خاص وعلى تعاونهم الكبير في تيسيرهم عملية إصدار الترخيص خلال فترة وجيزة ومنحهم جلوبل كل الأنشطة الاستثمارية المطلوبة، الأمر الذي يدل كذلك على متانة مؤهلات الشركة وثقة الهيئة بجلوبل.

واختتمت الغنيم تصريحها بالتأكيد أن جلوبل ستواصل تقديم خدماتها ومنتجاتها الاستثمارية المتميّزة والحائزة على تقديرات عالمية مرموقة إلى عملائها في السعودية، والتي كان آخرها جائزة (الصناديق الإسلامية المتميزة لعام 2007) من المؤتمر العالمي لأسواق المال الإسلامي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد