Al Jazirah NewsPaper Friday  08/06/2007 G Issue 12671
الريـاضيـة
الجمعة 22 جمادى الأول 1428   العدد  12671
العميد خاض121 مباراة خارجياً جلبت سبع بطولات ثلاث آسيوية وبطولة عربية وبطولة خليجية

*كتب - عبدالله المالكي:

لعب الفريق 121 مباراة في مشاركاته الخارجية والتي تعددت من بطولة لأخرى كان ثمن هذه المشاركات سبع بطولات هي كأس الخليج وكأس الأندية العربية وكأس السوبر السعودي المصري مرتين وكأس الأندية الآسيوية ثلاث مرات والاتحاد العميد الفريق استطاع ان يسيطر على آخر بطولتين على مستوى آسيا مكنته من الوصول الى كأس العالم للأندية وان يحقق المركز الرابع فيها..

وتعددت مشاركات الاتحاد في وقت وجيز وأصبح من الفرق التي يحسب لها ألف حساب فعلى الميدان الخليجي لعب الفريق 10 مباريات تمكن من الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراة وكان أقوى نتيجة يسجلها الفريق في مرمى الرفاع البحريني 7 - صفر.

وعلى مستوى بطولة أندية العالم لعب 3 مباريات تمكن من الفوز في مباراة وخسر في الثانية لكن الفوز الأول أهله للعب في الدور الثاني ليخسر من فريق ساوباولو ولعب على المركزين الثالث والرابع.

وعلى مستوى مشاركاته الآسيوية فقد تعددت وتنوعت ولعب في 11 مشاركة تمكن من الفوز بثلاث بطولات ولعب على الميدان الآسيوي 39 مباراة، وخلال مشاركات الاتحاد آسيويا فقد قابل الفريق الهلالي في التصفيات الآسيوية في طهران وتمكن من الفوز ب2-0 لكنه لم يتأهل في هذه التصفيات.

أما مشاركاته العربية فقد لعب الفريق في 69 مباراة حيث تعددت أسماء البطولات العربية من كأس الأندية العربية أبطال الدوري وأبطال الكأس وأبطال النخبة وكأس السوبر السعودي المصري إلى أن توحدت هذه البطولة تحت اسم بطولة دوري أبطال العرب، وتمكن الاتحاد من الفوز باللقب العربي مرة واحدة من بين مشاركاته العديدة.

وواجه الاتحاد العديد من الأندية السعودية في الميدان العربي فقد قابل الهلال على نهائي كأس الأندية العربية وخسر بضربات الترجيح كما لعب في بطولة النخبة الأولى وخسر من الهلال والشباب ولعب ضد الأهلي في دوري أبطال العرب وخسر في الأولى وتعادل في الثانية. وهذه لقاءات الاتحاد التي تعتبر مفخرة لكل مشجع اتحادي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد