Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الريـاضيـة
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
قيادة الحكم الأجنبي للمسابقات المحلية بالأرقام:
19 مباراة للهلال والاتحاد قادها حكام أجانب و14مباراة كسبها الهلال و9 مباريات للاتحاد

كتب - عبد الله المالكي

قاد الحكم الأجنبي 19 مباراة للهلال والاتحاد في المسابقات المحلية وتعددت قيادة المباريات للحكام الأجانب لكل فريق مع الفرق المنافسة وخصوصاً في المباريات الهامة كالمربع الذهبي ودور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد ونهائياتها ونهائي كأس الأمير فيصل.

وتمكن الفريق الهلالي من الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر ثلاث مباريات ولعب الهلال على النهائي أربع مرات وتمكن من الفوز في ثلاث مباريات وخسر نهائياً واحداً أما الفريق الاتحادي فقد تمكن من الفوز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في ثماني مباريات.

ولعب الاتحاد على النهائي أربع مرات فاز في نهائي واحد وخسر في ثلاث نهائيات.

وقاد الحكم الأجنبي الهلال والاتحاد في خمس مواجهات تمكن الهلال من الفوز في أربع مباريات منها وتعادلا في مباراة واحدة. ويعتبر الحكم البرتغالي باوليستا أول حكم يقود نهائي للاتحاد وكان ذلك عام 2004م في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي. أما أول حكم يقود مباراة للهلال فكان الحكم الإسباني ارتورو انبيل وخسر الهلال من الأهلي 1-5 في المربع الذهبي لكأس الدوري عام 2004 أما أول حكم يقود لقاء الهلال والاتحاد فكان في دور الأربعة لكأس ولي العهد وانتهى اللقاء هلالياً وقاده الإسباني جوليان سنتياغو. أما آخر لقاء قاده الحكم الأجنبي للفريقين فكان في الدور الثاني من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وانتهى هلالياً وقاده الحكم الإسباني كارلوس ميقبا دافيلا.

وهذه هي لقاءات الفريقين مع الحكم الأجنبي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد