Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الريـاضيـة
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
شيخ الرياضيين يقدم وثيقة مواجهات الهلال والاتحاد عبر«الجزيرة»
في120 مباراة.. فاز الهلال في54 والاتحاد في 42 وتعادلا في البقية

كتب - عبد الله المالكي

حرص شيخ الرياضيين الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال على تقديم وثيقة نتائج الهلال والاتحاد طوال تاريخهما.. وجاء حرص ابن سعيد للقضاء على الاجتهادات واللغط في نتائج وتواريخ لقاءات الناديين في كرة القدم خلال مشوارهما الرياضي.. وقد اختار صحيفة (الجزيرة) لنشر قائمة بلقاءات الفريقين التي جاءت مليئة بالنتائج والذكريات بين الفريقين.

هذا وقد بلغ عدد لقاءات قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد 120 لقاءً.. كان نصيب الهلال الفوز في 54 مباراة و42 فوزاً لفريق الاتحاد وتعادلا في 24 مباراة وخلال مسابقة الدوري الممتاز تقابل الفريقان في 69 مباراة فاز الهلال في 30 مباراة والاتحاد في 21 مباراة وتعادلا في 18 مباراة.. ولم تتوقف مواجهات الفريقين فقط في المنافسات المحلية بل امتدت إلى الميدان الخارجي وتقابلا في كأس الكؤوس الآسيوية في طهران وفاز الاتحاد ب2-0 كما تقابلا في نهائي البطولة العربية العاشرة وفاز الهلال بركلات الترجيح وتقابلا في كأس النخبة وفاز الهلال.. وفي دوري أبطال العرب أيضاً تقابلا وفاز الاتحاد في لقاءي الذهاب والإياب.

وتقابل الهلال والاتحاد في المباريات النهائية سبع مرات في أربع نهائيات كأس الملك مرتين وكأس البطولة العربية وكأس الدوري.. فيما فاز الاتحاد على الهلال في نهائي كأس الملك وكأس الاتحاد ونهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وفاز الهلال في 8 مباريات بركلات الترجيح، فيما فاز الاتحاد ب7 مباريات بركلات الترجيح.. و(الجزيرة) تقدم تاريخ الفريقين طوال تاريخهما.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد