Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الريـاضيـة
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
ابن محفوظ: على ديمتري ادراك أن الهلال يختلف عن الوحدة
الجهني: لاعبو فريقنا مطالبون باحترام الهلال

جدة - محمد عطية

شدَّد عضو شرف نادي الاتحاد سالم بن محفوظ على أهمية لقاء اليوم على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأنه لا مجال للتفريط.

وقال ابن محفوظ: أعتقد أنه لا خاسر في مباراة اليوم، فالجميع فائز بالمثول بين يدي راعي المباراة والسلام عليه في أجمل عرس رياضي لهذا الموسم، أما فيما يتعلق بالمباراة فهو لقاء العمالقة الذي يجمع بين أفضل فريقين بالمملكة؛ الهلال فريق قوي ولديه أفضل اللاعبين ويطمحون لتحقيق اللقب، خاصة أنه لم يحقق أي بطولة هذا الموسم.

وبالنسبة لفريقنا؛ فهو لا يقل شأناً عن الهلال، نافس هذا الموسم في العديد من البطولات ولم يوفّق فيها.. تبقى لنا هذه البطولة والاتحاد مطالب بتحقيقها وتعويض الإخفاقات السابقة والجماهير الاتحادية لا ترضى بغير الفوز وأعتقد أن الإدارة الاتحادية بقيادة رئيس النادي منصور البلوي قامت بتهيئة الفريق لهذا النهائي الكبير وكذا الحال بالنسبة للمدرب ديمتري الذي يجب عليه أن يضع التكتيك المناسب، فالهلال يختلف عن الوحدة. ويبقى دور اللاعب داخل الملعب وما يجب عليه من التركيز والحضور الذهني أثناء المباراة وعدم ارتكابه الأخطاء لأن أي غلطة قد تكلف الفريق فقدان اللقب الذي تنتظره الجماهير الاتحادية على أحر من الجمر، ورغم حساسية المباراة وصعوبتها إلا أنني أتوقع أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة بحجم هذه المناسبة لأننا تعودنا الاستمتاع بلقاءات الهلال والاتحاد وكل ما أتمناه التوفيق للفريقين وأن تسود الروح الرياضية بين جميع اللاعبين ويتذكروا أن المباراة مشاهدة في أنحاء كبيرة من العالم.

وطالب عضو شرف نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني لاعبي الفريق الاتحادي في لقاء اليوم باحترام الخصم قائلاً: نحن في هذه البلاد ننعم بقادة عظماء جُبلوا على خدمة الشعب وكرياضيين نحظى بتكريم سنوي من ولاة الأمر - حفظهم الله - وهذا ليس بغريب.. ونتشرف في هذا اليوم مع أشقائنا في نادي الهلال بالسلام على راعي المباراة، وهذا ما يتطلع إليه ويتمناه كل رياضي.. أما فيما يخص المباراة فكلا الفريقين يستحقان اللقب لما يملكانه من أسماء كبيرة، والفريق الفائز بالكأس سنبارك له جميعاً ولا يمكن لأي متابع أن يرشح فريقاً على آخر نظراً لتقارب المستوى بين الفريقين ويبقى الدور على اللاعبين داخل الملعب.. وأنا أطالب لاعبي الاتحاد أن يحسبوا حساب الفريق الهلالي فهو من أفضل الفرق ومن الصعب التغلب عليه خصوصاً عندما يكون على أرضه وبين جماهيره، كما أتمنى من المدرب ديمتري أن يلعب بطريقة متوازنة وإيجاد التشكيل المناسب الذي سيدخل به هذا اللقاء.. وحول تأثير الجماهير الهلالية على الفريق الاتحادي رد بقوله: أبداً الاتحاد لا يمكن أن تؤثر عليه جماهير الهلال لأن الاتحاد فريق كبير وتعود على اللعب أمام الجماهير وفي الاتحاد عناصر دولية لديها الخبرة الكافية للتغلب على تأثير الجماهير ولا تنس أن الاتحاد له شعبية كبيرة في الرياض.. وأتوقع أن تتواجد الجماهير التي ستساعد الاتحاد بكثافة في مباراة الليلة.. وتمنى ابن داخل في نهاية حديثه التوفيق للفريقين وأن يتوقف التنافس مع إطلاق الحكم لصافرته وأن يظهر اللقاء بالمستوى الذي يليق بهذه المناسبة الكبيرة.

كما أكَّد عضو شرف نادي الاتحاد ورئيسه السابق الأستاذ أحمد مسعود أن أسرار التفوّق في لقاء اليوم تبقى بيد اللاعبين أنفسهم وأن الاتحاد متى ما ظهر بروحه المعروفة فلن يستطيع أي فريق مجابهته، وقال: المباراة تختلف عن أي مباراة أخرى كونها مباراة نهائية تجمع بين فريقين قويين الاتحاد والهلال لديهما القدرة على التفوّق لما يملكه كل فريق من العناصر الدولية والمتمرسة على مثل هذه المناسبات وأصبح الصعود لمنصات التتويج في الفريقين شيئاً متعوداً عليه ويبقى الظهور وتقديم المستوى وإمتاع الجماهير بيد اللاعبين أنفسهم لأن دور الجهازين الإداري والفني ينتهي عند دخول اللاعبين لأرض الملعب الاتحاد وصل للنهائي الثالث ولم يحقّق أي بطولة لهذا الموسم وأعتقد أن اللاعبين يدركون أن المسؤولية تقع على عواتقهم لإرضاء جماهيرهم التي ما قصّرت معهم في يوم من الأيام وظلّت خلف الفريق تؤازرهم في جميع المناسبات، كذلك الإدارة الاتحادية لم تقصّر من ناحية الدعم المادي وتقديم كل ما يحتاج إليه اللاعب الاتحادي وأي مباراة لا بد أن يكون هناك فائز واحد ويبقى التوفيق بيد الله واللاعب يجب عليه أن يجتهد وتمنى المسعود من اللاعبين تقديم المستوى الذي يليق بسمعة الناديين والمكانة التي وصلت إليها الكرة السعودية واعتبر المسعود أنه لا خاسر في لقاء اليوم لأن الفريقين فائزان بالسلام على راعي المباراة، وهذا تشريف لكل الرياضيين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد