Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الريـاضيـة
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
«الجزيرة» ترصد استعدادات (متصدر الدوري) من (الألف إلى الياء)
الهلال استعد للنهائي الكبير بـ25 لاعباً و(3 مراحل) كانت بدايتها (متعثرة)!

أعد التقرير - طارق العبودي

بات فريق الهلال الكروي (متصدر الدوري والطرف الأول في النهائي الكبير) جاهزاً فنياً ومعنوياً بعد أن أنهى أمس (الخميس) كافة برامجه الإعدادية وسط متابعة إدارية وسريَّة تامة فرضها الجهازان الإداري والفني باستثناء مرات قليلة كان يسمح فيه للإعلاميين والجماهير بالحضور.

وقد جاءت الاستعدادات الزرقاء (متعثرة) نوعاً ما حتى وإن كانت قد امتدت لأكثر من 3 أسابيع بدءاً من اليوم الثالث الذي أعقب مواجهة الإياب الآسيوية أمام الكويت الكويتي هناك في الكويت وحتى أمس الخميس تم خلالها تقسيم هذه الاستعدادات إلى ثلاث مراحل.

وحينما نقول إن هذه الاستعدادات جاءت متعثرة فلأنها في بدايتها شهدت غياباً للنجم الدولي محمد الشلهوب لمعاناته من إصابة في مفصل قدمه (ولم تتضح الرؤية حتى الآن حول إمكانية مشاركته مع الطاقم الأساسي من عدمها.. إلى جانب تعرض الثنائي عمر الغامدي والخثران لإصابتين غيبتهما عن بعض الحصص التدريبية في الوقت الذي غاب أيضاً طارق التايب لتعرضه للإنفلونزا.

المرحلة الإعدادية الأولى

بعد مباراة الإياب أمام الكويت منح الجهاز الفني بعد التنسيق مع الإدارة جميع اللاعبين راحة يومين (الجمعة والسبت) حيث استؤنفت التدريبات يوم الأحد في إستاد الأمير فيصل بن فهد بتركيز مكثف على النواحي اللياقية والفنية مع مناورات مصغرة. واستمرت هذه المرحلة 5 أيام اختتمت ب(مناورة) ساخنة مع الفريق الرديف.

(البدلاء) يقلقون الهلاليين!!

في ختاك المرحلة الأولى نظم باكيتا مناورة رسمية بين فريقه الأساسي والفريق الرديف تحت قيادة طاقم تحكيم معتمد وانتهت هذه المباراة التي اتسمت بالقوة والندية بفوز الرديف (البدلاء) ب3 أهداف لهدف الأمر الذي أقلق الجهازين الإداري والفني بل والجماهير أيضاً لأن البلدلاء كشفوا مستويات عدد من اللاعبين الذين يعتمد عليهم باكيتا (!!).

وكان من أبرز ما جاء في هذه المرحلة هو ابتعاد الشلهوب تماماً عن التدريبات لإصابته وغياب مؤقت للغامدي والخثران لإصابتهما أيضاً.

المرحلة الثانية

هذه المرحلة تلت سابقتها مباشرة ولم يفصلها عنها سوى يوم واحد للراحة وقد شهدت عودة سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل للوقوف إلى جوار اللاعبين بعد إجاز قصيرة قضاها خارج المملكة.. ومع عودته عاد الحماس للاعبين وخصوصاً بعد اجتماعه بهم غير مرة وتحفيزهم بكلمات مؤثرة تارة وبوعود بمكافآت ضخمة تارات أخرى.

هذه المرحلة شهدت (غياباً) جسدياً وذهنياً للمحترف الليبي طارق التايب الذي تخلف عن 3 حصص بسبب الإنفلونزا (حسب تأكيد إدارة الكرة) قبل أن يعود ويشارك ولكن يتشتت ذهني بعد استدعائه الرسمي للانضمام لمعسكر منتخب بلاده ومحاولات الهلاليين لابقائه مع الفريق.

كما غاب في يومها الأول نواف التمياط لظرف صحي طارئ في الوقت الذي شهدت عودة محمد الشلهوب بعد غياب طويل جداً. هذه المرحلة كانت أكثر قوة من سابقتها إذ عمد المدرب إلى فرض مناورات كروية غير مرة.

وانتهت هذه المرحلة يوم الخميس 7 من جمادى الأولى ب(مباراة ودية) أمام فريق الحالة البحريني وهي أقرب للمناورة منها للمباراة عطفاً على متوسطية أداء الفريق الضيف وكان الهدف منها تغيير النمط التدريبي وتطبيق بعض الجمل الفنية.

وانتهت هذه المباراة التي انطلقت عند الساعة 10 مساء وحتى ما قبل منتصف الليل بقليل بفوز الهلال ب4 أهداف نظيفة لياسر والتمياط والعنبر والجري.

المدرب يقلص أعداد اللاعبين

وقبل ختام هذه المرحلة قلص المدرب عدد اللاعبين إلى الرقم 25 واستبعد أسماء كان لديها القدرة والاستعداد لخدمة الفريق فنياً.

ولم يعكر صفو المرحلة الثانية إلا (تعليق) موضوع مشاركة التايب رغم أن الإدارة بذلت جهوداً كبيرة في سبيل مشاركته.

المرحلة الثالثة في (العين)

قبل أن تنطلق هذه المرحلة عقد الجهازان الإداري والفني بمتابعة من الإدارة العديد من الاجتماعات لتحديد طريقة تنفيذها ومكان إقامتها.. فاتفق الجميع على أن تكون عبر معسكر قصير (مغلق) اختير له مدينة العين الإماراتية. لكنه خلافاً حول المدة والبداية والأسماء التي يريدها المدرب أجلت الحسم إلى اللحظات الأخيرة.

وغادر الفريق إلى هناك يوم الأحد الماضي وعاد قبل النهائي بـ24 ساعة فقط في (مجازفة) غير محسوبة بدقة بعد أن أدى هناك تدريبات اعتيادية أحيطت بالسرية التامة والمشددة!!

عاد الفريق من هناك (جاهزاً) من جميع النواحي كما يؤكد القائمون عليه خصوصاً وأن الروح كانت عالية والمعنويات مرتفعة بعد إسدال الستار على قضية (التايب) الذي باتت مشاركته بيد باكيتا.

نقاط من الاستعدادات الزرقاء:

* طغت السرية التامة على الاستعدادات الهلالية باستثناء أيام قليلة كان يسمح فيها للإعلام والجمهور بالحضور.

* حاول بعض (ضعاف النفوس) التأثير على معنويات الهلاليين عامة والنجم الكبير ياسر القحطاني على وجه الخصوص ب(خطاب مزور) يتهمه بتناول المنشطات!

* إصابة صانع الألعاب الماهر محمد الشلهوب أثرت كثيراً على سير الاستعدادات.

* وكذلك قضية استدعاء طارق التايب للانضمام لمعسكر منتخب بلاده أثرت هي الأخرى لأن المدرب لم يعد يعرف هل سيستفيد من خدماته أولاً يستطيع قبل أن تحسم الأمور قبيل المغادرة للعين.

* متابعة شرفية (متقطعة) شهدتها استعدادات الهلال في الرياض.

* اللاعبون بروح معنوية عالية يؤكدون عزمهم على استعادة اللقب ويطالبون جماهير الزعيم الوفية بمساندتهم في النهائي الكبير.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد