Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الاقتصادية
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
(موبايلي) تتوسّع في عمليات التغطية بالقرى وتكمل تغطية منطقة شيبة

*الرياض - الجزيرة:

أضافت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أكثر من 40 محافظة ومركزاً وعشرات القرى الجديدة إلى شبكتها المستقلة خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك في أجزاء متفرقة من المملكة. وشملت المحافظات والقرى التي قامت (موبايلي) بإنشاء الأبراج والمحطات الاتصالية فيها كلاً من المندق وقلوة والصغرة في منطقة الباحة، وتندحة في منطقة عسير، والحرف التابعة لبيشة، وكلاً من مقوق والروضة في منطقة حائل، وطريق الروضة - حائل، وطريق المستجدة -الجديدة، وكلاً من الدامة والحلوة والحزم التابعة لمنطقة الخرج وقرى حويلان والزميغ والمحمدي في منطقة القصيم وقرى متفرقة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى تغطية الطريق الرابط بين محافظة النعيرية وعريعرة. وشملت تغطية (موبايلي) الأخيرة خمسة مواقع جديدة في منطقة شيبة المتاخمة للربع الخالي والتي يوجد بها منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية. كما شملت التغطية مجموعة أخرى من القرى التابعة لحوطة بني تميم وقاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج.

وفي هذا الإطار قال المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم التمامي الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة موبايلي أن شركته تسعى جاهدة لإيصال خدمة الهاتف المتحرك بتقنيات حديثة إلى كل القرى بدون استثناء، وأنها تعمل على مدار الساعة بكل جهد لتوسيع عملياتها؛ لتشمل جميع المواطنين والمقيمين في المناطق النائية والهجر البعيدة.

وأكد التمامي أن شبكة (موبايلي) تعتمد على أحدث نظام الاتصالات المتحركة المدعوم بتقنية 2.5 جي الذي يوفر سعات عالية لتدفق البيانات، مشيراً إلى المشاريع التي تعتزم الشركة إقامتها لتوسيع شبكة النطاق العريض في المملكة، إضافة إلى شبكة الجيل الثالث المتطور.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد