Al Jazirah NewsPaper Friday  01/06/2007 G Issue 12664
الاقتصادية
الجمعة 15 جمادى الأول 1428   العدد  12664
81% من خريجات البرنامج بدأن بالإنتاج
البنك الأهلي يدرب 18 سيدة على مهارات العمل التجاري في مدينة جبيل الصناعية

*جدة - «الجزيرة»:

أطلق البنك الأهلي مؤخراً دورة: (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل) في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك بالتعاون مع الجمعية النسائية الخيرية.. وأشار المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي إلى أن الدورة تهدف إلى تدريب 18 شابة من الراغبات في القيام بأعمالهن التجارية الخاصة من المنزل من خلال برنامج تدريبي متقدم يستمر لمدة 3 أشهر تتلقى فيها المتدربة محاضرات نظرية ودروساً عملية تساعدها على إتقان هذه المهنة وممارستها حيث سيكون هناك 12 أسبوعاً لمتابعة المتدربات وتقديم الاستشارات لهن لإنشاء مشاريعهن.

وبيَّن أن برامج الأهلي لخدمة المجتمع تهدف إلى الإسهام في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة الفاعلة وتعزيز المناخ المناسب لنمو الأعمال كما تساعد أيضاً على توفير العديد من الفرص الوظيفية.

وأوضح التركستاني أن التعاون بين البنك الأهلي والجمعية النسائية الخيرية يتم في مجال الدورات التدريبية ومجال تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لتأهيل ومساعدة الشابات على اكتساب مهارات العمل التجاري وتطوير السمات الشخصية القيادية التي ينبغي توفرها في سيدات الأعمال عند بدء نشاطهم التجاري.. وأضاف أن برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة ضمن أحد برامج الأهلي لفرص العمل بوحدة خدمة المجتمع بالبنك.

وأضاف التركستاني أن عدد المستفيدات من البرنامج خلال العام الماضي قد بلغ 450 متدربة.. 81% منهن بدأن فعلياً بالإنتاج.. وأن البنك حالياً بصدد توقيع اتفاقيات جديدة لتنظيم دورة تدريبية خاصة بالفتيات اللاتي يطمحن لإقامة مشاريعهن الخاصة والعمل من المنزل في عدد من المدن بالمملكة كأبها ومكة المكرمة والطائف وجيزان وينبع وغيرها من مناطق المملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد