Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/05/2007 G Issue 12663
الريـاضيـة
الخميس 14 جمادى الأول 1428   العدد  12663
عبر 100 ساعة متواصلة من التغطية المباشرة في الرياض وجدة
(الذهبية) تجهِّز أضخم فريق عمل لنهائي كأس دوري خادم الحرمين

أكَّد الأستاذ غانم القحطاني السكرتير التنفيذي بالقناة الرياضية السعودية والمتحدث الرسمي باسم القناة الاستعداد المكثف فنياً وبشرياً لتقديم تغطية إعلامية محترفة وشاملة تليق بالمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة المقبل.

وأوضح القحطاني أن قناة الرياضية ستكون كما عودت مشاهديها في كل مكان في قلب الحدث قبله وبعده .. كما أنها ستكون في هرم المنافسة على التميز والإبداع الذي كان عنوان تغطياتها الماضية بشهادة النقاد والمنصفين وكافة المشاهدين.

وأشار القحطاني إلى أن الذهبية ستبث 100 ساعة متواصلة في بث حي ومباشر مع رصد وثائقي وتاريخي للحدث الكبير.

وأوضح القحطاني أن البرامج المباشرة ستركز في حلقاتها على المباراة النهائية بين الاتحاد والهلال مقدمة رصداً ميدانياً وتحليلات فنية ما قبل المباراة وبعدها.

وسيكون يوم الخميس حافلاً بالتغطية البرامجية المباشرة وبالعرض البرامجي بتقارير ميدانية تبرز تأهب الفريقين وتقدم لمحة وثائقية عن مشوار وتاريخ الفريقين مع البطولات والذهب.

وسيعرض برنامج (الخميس الرياضي) تقارير خاصة عن الفريقين وسط تفاعل مع الجماهير الرياضية من خلال الفاكسات والمشاركات الهاتفية مما سيثري الحلقة ويجعل المشاهد مشاركاً في صنع الحدث وتفاعلاته.

كما ستعرض الذهبية حلقة خاصة مع مدير ملعب الملك فهد الدولي في الرياض المهندس سلمان النمشان سيتحدث فيها عن الاستعداد الكبير وتقديم الرؤى المتعلقة بتنظيم وتقسيم المدرجات وبيع التذاكر.

وأضاف القحطاني إنه وفي خضم تلك التغطية سيقدم برنامج (كل الرياضة) تغطية إعلامية ترتكز على الجانبين الميداني والتحليلي، بالإضافة إلى المتابعة الإخبارية بتقارير مباشرة من قلب الحدث.

وقال القحطاني: إن القناة ستقدم يوم النهائي الصحافة الرياضية بشكل مختلف من خلال برنامج (صحف النهائي) باستضافة أهل الصحافة الكاتب نبيل العبودي والكاتب نبيه ساعاتي للتعليق على الأخبار والتقارير الصحافية المنشورة يوم المباراة. بعد ذلك ستقدم القناة برنامج (ما قبل النهائي) المتضمن اتصالات المشاهدين وآرائهم عن النهائي، بالإضافة إلى تقارير وفقرات منوعة.

واستطرد بالقول: في خطوة تحليلية وفنية أخرى تقدم القناة برنامج (استديو النهائي) بمشاركة النجوم يوسف خميس ومحمد عبد الجواد وفيصل أبو ثنين وعبد الله فوال وعبد الرحمن الرومي، وذلك لتقديم رؤية بعين خبرات رياضية ونجوم كرة قدم معتزلين، ويتخلل البرنامج فقرة (صافرة) للحديث عن الأخطاء التحكيمية في المباراة.

وأشار القحطاني إلى أن الذهبية ستزين برامجها أيضاً ببرامج (أفراح النهائي) الذي يعتمد على التصريحات وردود أفعال النجوم والإداريين والجماهير بنقل مباشر من النادي الفائز بالكأس.

وقال القحطاني: الذهبية حريصة على إرضاء مشاهديها بما ستقدمه خلال تغطيتها الشاملة عرضاً تسجيلياً للمباراة النهائية على كأس الدوري منذ موسم 1417 وحتى موسم 1422هـ كما سيتم عرض تقارير أخبارية وبرامجية من خارج المملكة للتعليق على الحدث البارز وبخصوص نوعية التغطية وتفصيلاتها من خلال مراسلي القناة.

وأضاف القحطاني أن الفقرات التي ستقدم ستتضمن عرضاً لمشوار الفريقين وأهدافهما بالإضافة إلى الحديث عن ذكريات المباريات النهائية وسيتم عرض لبطاقات التعريف بنجوم العرس الكبير.

كما كشف غانم أن التغطية ستعرج بالمشاهدين على تاريخ الفريقين قبل 30 عاماً مع رصد لتوقعات الجماهير وردود أفعال المنتديات على شبكة الإنترنت وسيتم عرض المعدل الخاص بالنجوم وأجمل هدف اتحادي وهلالي وفقرات تتضمن أهازيج رابطتي مشجعي الناديين وتقديم توقعات نجوم الفن عن المباراة الختامية.

وعن آلية التغطية من الناحية الفنية أشار القحطاني إلى أن عربات النقل المباشر ستتمركز في نادي الاتحاد والهلال وأيضاً في مقر إقامة الناديين عقب المباراة وذلك لنقل الأحداث صوتاً وصورة عبر ربط فضائي منسق ومجهز تجهيزاً فنياً رفيعاً وذلك باستعداد 39 مصوراً وعدد من الفنيين والمعدين والمخرجين، وذكر القحطاني أن المعلق محمد البكر سيتولى التعليق على النهائي، بينما ستكون من إخراج عبد الرحمن العنيق.

وفي ختام تصريحه قال القحطاني: تعودت القناة الرياضية السعودية على صنع التغطيات الاحترافية كما اعتادت على وضع نفسها وبجدارة على قمة المنافسة ولم تكن يوماً خارجها أو في محيطها والحكم في ذلك لملايين المشاهدين السعوديين والعرب وفي العالم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد