Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/05/2007 G Issue 12663
الاقتصادية
الخميس 14 جمادى الأول 1428   العدد  12663
الهولندي يبرم اتفاقية تمويل إسلامي مع نيجارا الماليزي

الرياض - «الجزيرة»

وقَّع البنك السعودي الهولندي مع البنك المركزي الماليزي (نيجارا) اتفاقية تمويل إسلامي تعتمد على برنامج المرابحة السلعي لبنك نيجارا والذي يساعد البنوك الإسلامية في إدارة التدفقات النقدية قصيرة الأجل من خلال استخدام صيغة المرابحة بالسلع والتي تعد الأولى من نوعها في مجال المصرفية الإسلامية. وبموجب الاتفاقية سيقوم بنك نيجارا بوضع إيداعات قصيرة الأجل لدى البنك السعودي الهولندي.

ومن جهته أوضح سليمان السحيمي رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي أن البنك السعودي الهولندي هو أول بنك في المملكة يبرم مثل هذه الاتفاقية مع البنك المركزي الماليزي مشيراً إلى أن توقيع هذه الاتفاقية سوف يساعد بشكل كبير على تطوير مفهوم المصرفية الإسلامية الحديثة والتي تشهد نمواً كبيراً في مجال القطاع المصرف العالمي وأكد على أن البنك يتطلع إلى مزيد من التعاون مع بنك نيجارا لتشمل المزيد من مجالات المصرفية الإسلامية الأخرى.

ويشكل البرنامج جزءاً من جهود بنك نيجارا المتواصلة الهادفة إلى تحديث المنتجات لتسهيل إدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية، وستعزز مشاركة المؤسسات المالية الأجنبية عبر الحدود وكذلك التدفق الاستثماري ما بين المراكز المالية الإسلامية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد