Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/05/2007 G Issue 12663
الاقتصادية
الخميس 14 جمادى الأول 1428   العدد  12663
بعد حصولها على ترخيص للعمل في المملكة
(أملاك) تنضم إلى شركاء سعوديين لإنشاء شركة برأسمال مليار ريال

دبي- جيمس قرداحي (رويترز)

قالت شركة أملاك للتمويل العقاري الاسلامي التي كان سهمها ثاني أسوأ الاسهم أداء في سوق دبي المالي هذا العام إنها حصلت على ترخيص لبدء نشاطها في المملكة في اطار مساعيها للتوسع في الخارج لتقليص اعتمادها على السوق المحلية.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي على الإنترنت أمس الأربعاء إنها ستنضم لشركاء سعوديين في اقامة شركة برأسمال يبلغ مليار ريال (266.7 مليون دولار) لاجل 99 عاماً.

وقال ناصر الشيخ رئيس مجلس إدارة أملاك التي تملك شركة اعمار 40 في المئة من رأسمالها لرويترز إن الشركة تتوقع أن تنمو أرباحها هذا العام بعد الاتفاق مع مزيد من شركات التطوير العقاري على تقديم قروض لمشروعاتها.

وسجلت الشركة ثاني أصغر أرباح فصلية لها خلال عامين في الربع الاول من العام مع ارتفاع التكاليف وتأثر الايرادات بتأخر المشروعات العقارية.

وانخفض صافي الربح بنسبة 35.4 في المئة.

وتزايدت حدة المنافسة في تقديم القروض العقارية منذ فتحت عدة إمارات بالدولة القطاع العقاري أمام الاستثمار الاجنبي.

وأعلنت شركة تمويل المنافس الرئيسي لاملاك هذا الشهر زيادة أرباح الربع الاول الى خمسة أمثالها تقريبا لتصل إلى 50.47 مليون درهم أي ما يزيد على مثلي ما حققته أملاك من أرباح خلال الفترة نفسها.

وقال الشيخ إن وحدة أملاك في مصر ستبدأ بيع قروض عقارية في يونيو حزيران وستحقق ربحا العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تبحث أيضا التوسع في سوريا والمغرب وباكستان وتركيا.

وارتفع سهم أملاك 34 في المئة منذ انخفض الى أدنى مستوياته في عامين في 26 ابريل نيسان الماضي، وانخفض السهم اليوم 1.61 في المئة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد