Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/05/2007 G Issue 12663
الاقتصادية
الخميس 14 جمادى الأول 1428   العدد  12663
مشاركة سعودية في لجنة تقييم مشغلي الرافعات الجسرية في الكويت

الرياض - الجزيرة:

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن مشاركة ميناء الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية في أعمال أول لجنة تقييم عربية لمشغلي الرافعات الجسرية بمحطتي الحاويات في الشويخ والشعيبة في الكويت. وقالت المؤسسة في بيان صحافي بهذه المناسبة إن مساعد مدير عمليات محطة الحاويات في ميناء الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن عبدالرحمن شارك في أعمال اللجنة التي ضمت إلى جانب رئيسها نائب مدير إدارة محطة الحاويات في ميناء الشعيبة علي الهلالي مجموعة من الخبراء الخليجيين والعرب وهم مدير العلاقات العامة في موانئ مملكة البحرين علي الخليف ومدرب المعدات والرافعات في ميناء السلطان قابوس بسلطنة عمان عبدالغني الزجالي ومن معهد تدريب الموانئ بالاسكندرية رئيس قسم المحاكي للرافعات الجسرية المهندس محمد عادل ومدرب مشغلي الرافعات الجسرية أحمد حبيب، ومن الكويت كلٌ من مساعدي مدير إدارة محطة الحاويات في الشويخ والشعيبة اياد البعيجان وجهاد الحساوي وسليمان حبيب وصادق دشتي ومساعد مدير إدارة البحوث والتدريب بدر الخالدي ومراقب الدورات كامل الحداد ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مدير إدارة التخطيط والتنسيق والتدريب هناء الناصر ورئيس المكتب التنفيذي للمعهد الصناعي بصباح السالم طارق العميري.

ومن جهته أشاد مساعد مدير عمليات محطة الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن عبدالرحمن بمستوى المشغلين الكويتيين وكفاءتهم في العمل على الرغم من قدم الرافعات الجسرية التي يعملون عليها.

وقال: مستواهم ممتاز ولم أكن اتوقع أن يكون مستواهم على هذا الشكل فمستوى إنتاجيتهم يعادل مستويات المشغلين السعوديين مع فارق الرافعات الجسرية الحديثة في ميناء الملك عبدالعزيز الذي تديره شركة مناولة خاصة، مشيراً إلى أن نسبة العمالة الكويتية تعتبر مرتفعة مقارنة مع نسبة العمالة السعودية التي تصل إلى 70%.

وقال رئيس قسم المحاكي للرافعات الجسرية في معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا - الإسكندرية بجمهورية مصر العربية المهندس محمد عادل انه تم تدريب أكثر من 100 مشغل رافعة جسرية تابعين لمؤسسة الموانئ الكويتية بالمعهد في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2005 باعتبار المعهد الجهة العربية الوحيدة المتخصصة في المجالات البحرية من حيث الإمكانات المادية والبشرية. وأشار إلى إبرام المعهد لاتفاقية مع وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية لافتتاح فرع جديد للمعهد بميناء الدمام يختص بتدريب الكوادر البحرية في المملكة ومنطقة الخليج.

وأشار رئيس اللجنة نائب مدير إدارة محطة الحاويات في ميناء الشعيبة علي الهلالي إلى أن هذه اللجنة هي الأولى من نوعها في الموانئ العربية والخليجية التي تعنى بتقييم مشغلي الرافعات الجسرية والوقوف على مستوى الأداء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد