Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/05/2007 G Issue 12663
الاقتصادية
الخميس 14 جمادى الأول 1428   العدد  12663
الرخصة الدولية تفتتح فرعاً لإدارة معاهد الكمبيوتر النسائية بالمملكة

الرياض - الجزيرة

دشَّنت منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL بالسعودية فرعاً نسائياً يتبع لمكتب المنظمة بالمملكة يتولى إدارة المعاهد النسائية المعتمدة من المنظمة على مستوى البلاد البالغ عددها 140 معهداً.

وصرح العضو المنتدب للمنظمة بالمملكة الدكتور سليمان الضلعان بأن افتتاح هذا الفرع يأتي انطلاقاً من اهتمام المنظمة بمحو أمية الحاسب الآلي في الأوساط النسائية في البلاد، بالإضافة إلى أهمية الدور الفاعل الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات، كما جاء هذا الافتتاح أيضاً نتيجة للإقبال النسائي المتزايد على تقنية الحاسب الآلي. وأشار الضلعان إلى أن الفرع النسائي الجديد سيتولى إنجاز جميع التعاملات النسائية الخاصة ببرامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وسط القطاعات النسائية التي تتمثل في اعتماد المعاهد النسائية والإشراف على جودة التدريب والاختبارات في تلك المعاهد والتعريف بأهمية برنامج الرخصة في الإدارات والأوساط النسائية.. مشيراً إلى أن الفرع سيُدار بواسطة كوادر سعودية ذات كفاءة عالية، حيث تم تدريب وترشيح هذه الكوادر من قبل صندوق الموارد البشرية.

يُشار إلى أن برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي حقق انتشاراً واسعاً من خلال الأعداد المتزايدة من الحكومات والشركات الكبرى والمؤسسات الرائدة المتبنية للبرنامج؛ نظراً إلى ما يحققه من متطلبات واحتياجات لتلك الجهات، حيث تعتبر من المؤهلات العالمية التي تستند إلى مهارات محددة ذات صلة بالعمل وقابلة للقياس. ويتم حالياً تبني برنامج الرخصة على نطاق واسع في المملكة يفوق 100 ألف من مستخدمي الكمبيوتر. وقد ساهمت هذه البرامج بشكل كبير في رفع مستوى الإلمام بمهارات استخدام الكمبيوتر في دول الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد