Al Jazirah NewsPaper Friday  25/05/2007 G Issue 12657
الريـاضيـة
الجمعة 8 جمادى الأول 1428   العدد  12657
الصحف الإيطالية تشيد بانتصار ميلانو وتصفه بالثأري
بيرلسكوني: (حققنا الفوز من أجلنا ومن أجل إيطاليا وسنحاول ضم رونالدينيو واستعادة شيفشينكو)

قالت الصحف الإيطالية أمس الخميس المديح لفريق ميلانو بعد حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتمادت في وصفها لنتيجة مباراته في النهائي ضد ليفربول الإنجليزي لدرجة أنها ربطتها بكلمة الثأر.

كان ميلانو حريصاً على التقليل من نغمة الثأر خلال مرحلة استعداده لمباراة ليفربول ولكن الصحف لم يكن لديها شك بأن الفوز 2-1 في العاصمة اليونانية خفف من ذكريات الهزيمة بركلات الترجيح أمام نفس الفريق الإنجليزي في نهائي 2005 .

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا عن مباراة أول أمس الأربعاء (الثأر من ليفربول.. ميلانو هو البطل).

وكان العنوان الرئيس لصحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية والذي كان متبوعاً بسبع علامات تعجب تشير كل منها إلى عدد مرات فوز ميلانو باللقب (ها أنتم تنطلقون).

ركزت معظم الصور الرئيسة على باولو مالديني (38 عاماً) قائد ميلانو رافعاً الكأس لأعلى وحول رقبته خامس ميدالية ذهبية يحصل عليها في تاريخه مع أرفع بطولة أوروبية للأندية.

وقالت جازيتا عنه (التاريخ يخلد مالديني).

ولم يكن هناك أي ذكر تقريباً في أي صحيفة عن أن ليفربول سيطر على معظم فترات المباراة أو أن هدف فيليبو اينزاجي الأول جاء بالمصادفة لأن الركلة الحرة التي سددها اندريا بيرلو غيرت اتجاهها بعد أن اصطدمت باينزاجي وربما بذراعه.

اختارت صحيفة جازيتا اينزاجي المعروف بلقب بيبو الرائع لقدراته على اختلاس الأهداف حتى في سن 33 عاماً نجم المباراة برصيد تسع نقاط.

وحصل فريق ميلانو على متوسط 7.5 بينما لم تتعد درجات ليفربول خمس درجات فقط ولم يحصل أي من لاعبيه على أكثر من 6.5 درجات.

وبدأت أمس الخميس عملية تنظيف الميدان الرئيس في ميلانو بعد الاحتفالات التي استمرت طوال الليل وشملت إطلاق الألعاب النارية.

انطلق نفير السيارات عالياً وانتشر الشبان في شوارع المدينة والأعلام حول كتفهم في مشاهد تعيد للأذهان ذكرى حصول إيطاليا على كأس العالم.

وكانت صحيفة كورييري ديلو سبورت دقيقة في إشادتها بميلانو.

وقالت: (بعد11 شهراً من إحراز لقب كأس العالم حصلت الكرة الإيطالية على لقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى بفضل ميلانو الرائع من خلال قوة وشخصية ونوعية وذكاء أفراد الفريق).

وتعرضت الكرة الإيطالية لهزة الموسم الماضي بسبب فضيحة التلاعب في نتائج مباريات التي أدت إلى هبوط يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية وكاد ميلانو يفقد فرصته في الاشتراك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب خصم نقاط من رصيده.

وإثر حادث وفاة رجل شرطة في إحداث شغب على هامش إحدى المباريات في كاتانيا في شهر فبراير- شباط على صورة اللعبة في إيطاليا ولكن الإنجاز الذي حققه ميلانو بالإضافة إلى حصول إيطاليا قبلها على كأس العالم أثبت أنه خير علاج ومنشط لها.

وتصدرت تصريحات رئيس نادي ميلانو سيلفيو بيرلسكوني الصفحة الرئيسة ولخصت الأجواء العامة.

وقال بيرلسكوني: (حققنا الفوز من أجلنا ومن أجل إيطاليا وقد وعدني بيبو بتسجيل أهداف ونحن أقوى فريق خلال آخر عشرين عاماً وأنا جاهز حالياً لإهداء الجماهير صفقة كبيرة).

واستبعدت بشكلٍ كبيرٍ فكرة ضم جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس لميلانو ولكن الفريق سيحاول ضم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة إذا اتيح ذلك كما يحرص ميلانو على استعادة الأوكراني اندريه شيفشينكو من تشيلسي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد