Al Jazirah NewsPaper Friday  25/05/2007 G Issue 12657
الريـاضيـة
الجمعة 8 جمادى الأول 1428   العدد  12657
اليوم ختام مسابقة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد
الأهلي يطمح في ثلاثية الموسم والوحدة يبحث عن لقب جديد

* تغطية - صالح الدهش:

يسدل الستار عصر اليوم الجمعة الساعة الخامسة مساء في مسك ختام دوري اليد وهي المباراة النهائية على كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي على صالة الرئاسة بجدة بين فريقي الأهلي من جدة والوحدة من مكة المكرمة، حيث ستزحف إلى الصالة الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها لهذه المباراة لما يحظى به الفريقان من نجوم أغلبهم يشارك في المنتخب الأول، حيث ستكون الإثارة والمتعة لعشاق ومتابعي هذه اللعبة .. فالأهلي قلعة البطولات وبطل الدوري والنخبة والطرف الثابت في الكأس لمدة 26 عاماً وصاحب أكثر بطولات الكأس، حيث حصل على هذه الكأس 16 مرة مع فريق الكواسر فريق الوحدة الذي حقق الكأس مرة واحدة ويحاول تعويض الدوري والنخبة بالكأس حيث التنافس الشريف من الفريقين وكلٌّ منهما استعار عدداً من اللاعبين حيث يوجد لاعب النور مصطفى حبيب الذي استعاره الأهلي وهو مكسب كبير لما يتمتع به اللاعب من مهارات وتصويبات قوية حيث ستكون مفاتيح الفوز للفريق الأهلاوي في هذا اللقاء بيد من يمتلك أعصاباً هادئة ويلعب على الأطراف حيث إن الحراسة والدفاع لدى الفريقين قوي ومتماسك بوجود أفضل حارس على مستوى العالم مناف آل سعد وستكون المباراة حافلة باللمحات الفنية، كما أن خبرة فريق الأهلي من خلال المشاركة في العديد من البطولات واستطاع تحقيق بطولتي هذا الموسم وبقيت الثالثة لكي يجمع ثلاثية الموسم الدوري - النخبة - الكأس.

ويبرز في فريق الأهلي عملاق الحراسة مناف آل سعيد الذي يعتبر مصدر أمان للفريق والضارب بندر الحربي والجناح المتألق حسين إخوان واللاعب الأجنبي المقدوني حوران واللاعب الذي تم استعارته مصطفى الحبيب وأحمد الينبعاوي وفيصل فلاتة وطلال عايد وكذلك اللاعب المستعار علي السيهاتي وأحمد الحربي.

كما يبرز في الوحدة حسين المحسن وائل الحربي وأسامة فلاتة وحامد فلاتة ومحمد الزائر وعبد المجيد هوساوي وليد جوهر وياسر البركاني، ويشرف على تدريب الفريق المدرب المنجي أبو عطاس.

وقد وصل فريق الأهلي لهذه المباراة بعد فوزه في دور ال8 على الصفا وفي دور ال4 على القادسية.

أما فريق الوحدة فقد وصل لهذه المباراة بعد فوزه على العدالة بالأحساء في دور ال8 وعلى فريق الخليج في دور الأربعة.

حكام المباراة

كلّفت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد حكاماً لهذا النهائي مكون من سمير يوسف وناصر الشمري كحكمي ملعب وعبد الله كشاري مسجلاً وعلي باعارمة ميقاتياً وتكليف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الحكم الدولي عادل بن عبد الرحمن الجناحي مراقباً فنياً وعضو مجلس الإدارة الدكتور عبد الرحمن احمد طفر مراقباً إدارياً.

سجل شرف البطولة

انطلقت البطولة 1398هـ وكان الاتحاد أول بطل للمسابقة والأهلي آخر فريق فاز بالبطولة كما تغير مسماها اعتباراً من موسم 1423 - 1424هـ لكأس الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز لكرة اليد، وأقيمت حتى الآن 29 بطولة أحرز الأهلي منها 16 مرة ثم الخليج 7 مرات ثم الوحدة مرتين والنور مرتين ثم الهلال والاتحاد ولكلٍّ منهما بطولة واحدة.

اليحيى يتوِّج الفائزين

بعد نهاية المباراة سيقوم نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأستاذ عبد الله اليحيى وأعضاء مجلس الإدارة بتتويج الفريق الفائز بكأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد والميداليات الذهبية وكذلك الفريق المهزوم بالميداليات الفضية كما سيتم تكريم حكام المباراة.

الرياضية تنقل النهائي

تقوم القناة الرياضية في التلفزيون السعودي بنقل المباراة التي ستجمع بين فريقي الأهلي والوحدة على صالة الرئاسة بجدة عصر اليوم الجمعة الساعة الخامسة مساء على الهواء مباشرة لنهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.

المطرود رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد: المباراة مثيرة والتعاون مطلوب

وصف رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد الأستاذ محمد المطرود المباراة التي ستجمع فريقي الأهلي والوحدة في نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد بأنها ستكون قوية ومثيرة خصوصاً أن الفريقين يضمان نخبة من اللاعبين الدوليين وستكون المباراة حافلة بالإثارة والمتعة كما تعوّدنا من لاعبي الفريقين، وأتمنى أن تحظى المباراة بمستوى رفيع وأن يكون هناك تعاون من اللاعبين والطاقم التحكيمي الذين أتمنى لهم التوفيق والنجاح في هذه المهمة وإخراج مباراة تؤكد تطور لعبة كرة اليد.

اليحيى: الفريقان وصلا للنهائي بجدارة

أكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة اليد المكلف الأستاذ عبد الله بن فهد اليحيى بأن اللقاء سيكون قمة في مستواه الفني وأعتقد بأن الفريقين وصلا للنهائي بجدارة والفريقان يضمان العديد من النجوم الذين لديهم الإمكانات والخبرة، وهم قادرون على إقناع الجماهير التي أتمنى حضورها من الفريقين. وأضاف: (نحن على ثقة كاملة بأن الفريقين حريصان على إخراج مباراة تليق بسمعتهما وتاريخهما، كما أن الحضور الجماهيري سيعطي نكهة ومتعة وسيكون داعماً معنوياً للفريقين).

البكر: أتوقعها مباراة عالية المستوى

تحدث الأستاذ محمد البكر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد عن هذا اللقاء فقال: (المباراة ستشهد لمحات فنية عالية لوجود عدد من النجوم بالفريقين وأعتقد أن الفريق الذي يلعب بأعصاب هادئة سيكون الفوز حليفه وكل ما أتمناه هو أن نشاهد مباراة ذات مستوى رفيع يعكس التطور للعبة).

وتمنى البكر من الجهازين الفني والإداري واللاعبين التعاون مع الطاقم التحكيمي وتقبُّل قراراته حتى تخرج المباراة بالصورة الجيدة.

الجناحي: التعاون مع الحكام

بداية النجاح

أكد رئيس اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد الحكم الدولي عادل عبد الرحمن الجناحي ثقته بنجاح طاقم حكام مباراة الليلة والتي تجمع فريقي الأهلي والوحدة، مشيداً بالمستوى الذي يتمتع به حكام المباراة. وطالب الجناحي منسوبي ولاعبي الفريقين التحلي بالروح الرياضية من أجل نجاح هذه المباراة وحتى يعكس الفريقان المستوى المتطور للكرة السعودية، حيث ان الحكمين سمير يوسف وناصر الشمري قدما هذا الموسم مستويات رائعة ومميزة.

بصفر بلغة الواثق:

سيكون ختام الدوري (مسكاً)

أكد المشرف على اليد الأهلاوية الأستاذ أحمد بصفر على إصرار لاعبيه على إضافة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد إلى بطولة الدوري والنخبة لتحقيق ثلاثية ذهبية وتكون مسك ختام الدوري لهذا الموسم.

وأثنى بصفر على جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري وكذلك الجماهير الأهلاوية التي هي ملح البطولة.

الحربي قائد الأهلي:

لن نفلت من اللقب الثالث

أوضح قائد فريق الأهلي بندر الحربي بأنهم أكملوا استعداداتهم لهذا اللقاء لجمع البطولات الثلاث وقال: (بعد أن حققنا بطولة الدوري ثم بطولة النخبة ثم بمشيئة الله هذه الكأس الغالية وأن يكون مسك ختام الموسم حيث أعددنا العدة وبوجود لاعبي الخبرة لكني أتمنى أن يتوفر التحكيم المناسب لمثل هذه اللقاءات المثيرة والقوية.

من جانبه قال مدرب الأهلي ممدوح هاشم إنّ فريق الأهلي فريق بطولات وصاحب خبرة كبيرة كفيلة بالفوز باللقاء وسيكون اللقاء صعباً وفريق الوحدة من الفرق القوية لكننا بمشيئة الله سنفوز ونحتفل بالجمع بين البطولات الثلاث.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد