Al Jazirah NewsPaper Friday  25/05/2007 G Issue 12657
الريـاضيـة
الجمعة 8 جمادى الأول 1428   العدد  12657
سانتوس يصعد للدور قبل النهائي في كأس ليبرتادوريس لكرة القدم

صعد سانتوس البرازيلي إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الأبطال لكرة القدم أمس الأول الأربعاء بعد أن عدل تأخره على أرضه إلى فوز بنتيجة 2-1 على أمريكا المكسيكي في إياب دور الثمانية.

وتأهل جريميو ممثل البرازيل الآخر في البطولة إلى الدور قبل النهائي بعد أن فاز على ديفينسور بطل أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح بعد أن انتهى لقاء الاياب بفوز جريميو بهدفين دون رد وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب وكانت لصالح ديفينسور.

وبعد أن انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي في المكسيك بدت مهمة سانتوس خلال المباراة التي شهدها في المدرجات نجم الفريق السابق واسطورة ملاعب كرة القدم البرازيلي بيليه سهلة نسبيا خاصة وانها تقام على ارضه.

ومما زاد من امال سانتوس في المباراة اراحة أمريكا لمعظم لاعبيه الأساسيين استعدادا لمباراته الهامة والمرتقبة في ذهاب نهائي دوري المكسيك امام باتشوكا التي ستقام يوم الجمعة ولن يتبقى للفريق سوى 48 ساعة للعودة إلى البلاد عبر رحلة تتجاوز مسافتها 7400 كيلومتر.

لكن أداء سانتوس عابه البطء الشديد وسط تساقط غزير للأمطار وتقدم لاعب خط الوسط الأرجنتيني دانييل بيلوس بهدف مباغت للزوار بعد 33 دقيقة بعد أن سدد من على حافة المنطقة بعد تبادل للكرة مع نيلسون كيوفاز.

وعادت الحياة إلى فريق سانتوس الذي يدربه فاندرلي لوكسمبورجو في الشوط الثاني وقلب نتيجة المباراة رأسا على عقب بعد أن أحرز هدفين في ست دقائق.

اخترق يوناس منطقة جزاء أمريكا ليحرز هدف التعادل لسانتوس في الدقيقة 65 قبل أن يسجل زميله لاعب خط الوسط رودريجو سوتو هدف الفوز لسانتوس بضربة راس مستغلا كرة أرسلها كليبر.

وسيلتقي سانتوس في الدور قبل النهائي مع مواطنه جريميو الذي تمكن من تعديل تأخره في مباراة الذهاب 2-صفر امام ديفينسور إلى التعادل في نتيجة المباراتين 2-2 ثم الفوز بركلات الترجيح 4-2.

نزل جريميو المباراة وهو عازم على تصحيح الأوضاع وتمكن من ذلك في الشوط الأول من المباراة التي شهدها 42 ألف متفرج في ليلة باردة في مدينة بورتو اليجري الجنوبية.

افتتح تشيكو التسجيل لجريميو في الدقيقة 23 من ركلة حرة سكنت شباك مارتين سيلفا حارس ديفينسور.

وأضاف زميله تيكو الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعد أن تمكن من ضرب مصيدة التسلل لينفرد بالمرمى ويسجل الكرة من فوق الحارس سيلفا.

وباءت محاولات جريميو في إضافة الهدف الثالث بالفشل في الشوط الثاني وافلت من الخروج من البطولة عندما سدد ماكسيميليانو بيريرا كرة صاروخية من 25 مترا ارتطمت بالعارضة.وطرد الحكم اللاعب كارلوس دياز من ديفينسور في الدقيقة 81.

كما طرد اموروسو لاعب جريميو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لاعتدائه على لاعب من الفريق المنافس بالضرب.

وتبارى لاعبو ديفينسور في اهدار ركلات الترجيح ليخرج من البطولة.وسيكتمل المربع الذهبي للبطولة عندما يستضيف ليبرتاد بطل باراجواي بوكا جونيورز الأرجنتيني الحائز على كأس ليبرتادوريس خمس مرات في اسونسيون.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد