Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/05/2007 G Issue 12655
الريـاضيـة
الاربعاء 6 جمادى الأول 1428   العدد  12655
قدموا لسموه مجسماً تذكارياً لخيل عربي أصيل
الوليد بن طلال يستقبل وفد (رحلة الإخوة) من البحرين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، يوم أمس الأول الاثنين 4 جمادى الأولى 1428هـ الموافق 21 مايو 2007م في منتجعه الخاص بالرياض وفداً بحرينياً اطلق عليه اسم (رحلة الإخوة) من قبل رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لتقديم هدية قيّمة لسمو الأمير الوليد. وقد شمل الوفد مدير الاسطبلات الملكية للخيل العربية الدكتور خالد حسن، ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات الأستاذ توفيق الصالحي، ومسؤول الهجن بالديوان الملكي الأستاذ محمد بن فاضل، والرحالة خالد عبدالله والرحالة عباس أحمد، ووفدا إعلاميا مرافقا.

وكانت الهدية المقدمة عبارة عن مجسم تذكاري لخيل عربي أصيل، والناقتين اللتين امتطاهما الرحالان من المنامة إلى الرياض في رحلة استغرقت أكثر من أسبوع؛ وذلك للتعبير عن التقدير والاعتزاز بدعم الأمير الوليد لسباقات القدرة في مملكة البحرين عبر رعاية النشاطات والفعاليات المختلفة ومشاركة فريق اسطبل المملكة القابضة المكون من فرسان وفارسات الفريق في السباقات البحرينية.

وقد كان الأمير الوليد بن طلال قد استقبل فريق اسطبل المملكة القابضة بمنتجع المملكة بالرياض في يناير الماضي، وأهدى 6 سيارات لهم بمناسبة حصولهم على بطولة مملكة البحرين للقدرة والتحمل التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة المقامة بمملكة البحرين تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

والجدير بالذكر أن الأمير الوليد يقوم برعاية فريق إسطبل المملكة القابضة الذي يعتبر الأول من نوعه، حيث يشمل 3 فارسات سعوديات، ويتكون من الفارس محمد المحلسي الذي حقق المركز الأول، والفارسة نورة اليوسف التي حققت المركز الثالث، والفارسة علياء الحويطي التي حققت المراكز الرابع، والفارسة لطيفة الشيخ وهي الفارسة الأصغر سنا (14 سنة)، والفارس عبدالرحمن الحواس، ومدرب ومدير الفريق الأستاذ نجيب البرجس. وقد شارك في هذه البطولة 60 فارسا وفارسة من جميع أنحاء العالم وبلغت مسافته 120كلم. وبدعم الأمير الوليد، سُخر لفريق المملكة للمشاركة في هذه البطولة لجنة تدريبية متميزة تحت إشراف المدرب السعودي المعروف ومدير الفريق نجيب البرجس خلال عشر أيام في البحرين وعدة أشهر في إسطبل المملكة بالرياض.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد