Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/05/2007 G Issue 12655
الريـاضيـة
الاربعاء 6 جمادى الأول 1428   العدد  12655
على خلفية أحداث النهائي .. الاتحاد العربي لكرة السلة يقرر:
حرمان الأهلي من المشاركة والتنظيم عربياً وتغريمه خمسة آلاف دولار

* كتب - علي الأحمدي:

قرر الاتحاد العربي لكرة السلة الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر آل سعود، حرمان النادي الأهلي بجدة من المشاركة عربياً لمدة سنتين، وحرمانه كذلك من تنظيم أي بطولة عربية لمدة سنة، مع تغريمه خمسة آلاف دولار مع الرفع بما حدث عبر تقرير متكامل لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية.

أوضح ذلك مدير البطولة العربية العشرين لكرة السلة وعضو الاتحاد العربي الأستاذ عبد الرحمن بن عبد العزيز المسعد الذي عبّر عن أسفه لما حدث من الجماهير في المباراة النهائية، مؤكداً على أن ما حدث لا يلغي نجاح البطولة، حيث شهد جميع الأشقاء بذلك، فقد كانت بطولة ناجحة ومميزة من كافة الجوانب وشهدت تنافساً مثيراً من كافة الفرق المشاركة واستحق الرياضي اللبناني كأس البطولة عن جدارة .. وأثنى المسعد على دور إدارة النادي الأهلي ولاعبيه لمساهمتهم الجيدة في احتواء الأحداث، مكرراً أسفه مرة أخرى لما حدث من الجماهير.

يذكر أن المباراة الأخيرة لعربي عشرين لكرة السلة، شهدت تصرفات غير رياضية من الجماهير والفريق اللبناني يتقدم لحظتها على الفريق الأهلاوي بفارق 26 نقطة 94- 68 وتبقى سبع دقائق من الفترة الرابعة والأخيرة عندما قامت الجماهير بقذف ما بحوزتهم (داخل الصالة)، الأمر الذي أجبر حكام اللقاء على إيقاف المباراة، وبعد محاولات استمرت لأكثر من عشر دقائق لم يتم السيطرة على الموقف مما أدى باللجنة الفنية وبتوجيه مباشر من رئيس الاتحاد العربي صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر باتخاذ قرار (عدم استكمال المباراة) في حادثة لم تكن مسبوقة في هذا الشأن بأن تنهي المباراة قبل استنفاد دقائقها الأربعين .. وبالفعل تم تثبيت النتيجة على ما توقفت عليه (94-68) واعتبر الرياضي فائزاً في اللقاء وبالبطولة، واعتبر الأهلي ثانياً بالرغم مما جرى من أحداث.

ما حدث أفسد أجواء النهائي وكان تصرفاً غير مسؤول من جماهير كان يفترض أن تتحلّى بالروح الرياضية خاصة وهي في محل (الضيافة) لبطولة تميّزت بالنجاح منذ البداية رغم ما حدث في اليوم الأخير.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد