Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/05/2007 G Issue 12655
الاقتصادية
الاربعاء 6 جمادى الأول 1428   العدد  12655
البنك الأهلي يتسلم ستة اكتتابات جديدة

* الرياض - الجزيرة:

يقوم البنك الأهلي بدورالبنك المُستلم لسته إكتتابات جديدة في وقت واحد لمجموعة شركات تأمين بدأ الاكتتاب فيها يوم السبت الماضي ويستمر حتى 28 مايو الحالي. أكد ذلك الشريف خالد آل غالب رئيس قطاع الأفراد بالبنك الأهلي الذي أشار إلى أن 95% من طلبات الإكتتاب المنفذه لأول يومين تمت من خلال قنوات البنك البديله التي تعمل على مدار الساعة كالإنترنت والهاتف المصرفي وأجهزة الصراف الآلي.

وقال إن الشركات الست التي يقوم البنك باستلام اكتتاباتها هي شركة الأهلي للتكافل والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) والشركة الأهلية للتأمين التعاوني (الأهلية) وشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني والشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني، وأضاف إن قنوات الخدمة البديله شهدت إقبالاً كبيراً في الاكتتابات الأخيرة بعكس ما كان عليه الأمر في السابق حيث إن نسبة عمليات الاكتتاب المنفذة عبر قنوات البنك الإلكترونية كانت لا تزيد عن 36% قبل عامين.

وأرجع آل غالب أسباب زيادة نسبة طلبات الاكتتاب المنفذة عبر قنوات البنك البديلة إلى ازدياد وعي المكتتبين وثقتهم بفاعلية وسهولة وسرعة تنفيذ عمليات الاكتتاب حيث ساهمت تلك القنوات بشكل كبير في انسيابية الاكتتابات الأخيرة وتخفيف الازدحام على فروع البنوك المستلمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد