Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/05/2007 G Issue 12654
الاقتصادية
الثلاثاء 5 جمادى الأول 1428   العدد  12654
انفردت به « الجزيرة » وأعلن عنه رسمياً في (سايرك) أمس
عقاريون يتفاعلون مع قرار إنشاء مجلس استشاري لتطوير الاستثمار العقاري

* الرياض - محمد الشقاء:

رحب رجال أعمال وعقاريون ومهتمون بالشأن العقاري بإعلان الهيئة العامة للاستثمار إنشاء (المجلس الاستشاري لتطوير الاستثمار العقاري) والذي شرح تفاصيله أمس الدكتور عواد بن صالح العواد وكيل الهيئة لشؤون الاستثمار خلال تقديمه ورقة عمل في المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك).

رجل الأعمال إبراهيم بن سعيدان وصف خطوة هيئة الاستثمار بالبشرى السارة وطالب بسرعة تفعيلها وخصوصاً في هذا الوقت حتى تتمكن من تجميع الشتات الحاصل بين المستثمرين في قطاع العقار والقطاع الحكومي.

أما المهندس محمد الخليل نائب رئيس اللجنة العقارية في غرفة الرياض فقال انها خطوة جيدة وعلى الطريق الصحيح وأضاف (إن المجلس الاستشاري لتطوير الاستثمار العقاري سيؤدي فيما لو تم تفعيله في إحداث التوازن بين الطلب والعرض في السوق، وأكد الخليل على أهمية وجود تنسيق وتوحيد للرؤى وأن تكون كل المنظمات والمجالس تحت مظلة واحدة وأن توجد هيئة عليا للعقار.

من جانبه أشاد حمد الشويعر عضو اللجنة العقارية بغرفة الرياض بمبادرة الهيئة العامة للاستثمار وأكد أنها ستصب في صالح العقار والعقاريين وستكون مرجعا مهما لهم وتمنى أن تحقق أهدافها المعلنة وأن تعود بالفائدة على الاستثمار داخلياً وخارجياً.

أما عبد العزيز بن محمد العجلان رئيس اللجنة الوطنية العقارية ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر (سايرك) فأشاد بالخطوة وقال إن إنشاء المجلس الذي سيكون تحت مظلة المركز الوطني للتنافسية بالهيئة يعتبر من الأخبار المفرحة للعقاريين ولفت إلى أن مشاركة الهيئة العامة للاستثمار بالمؤتمر جاءت فاعلة وتأكدت من خلال إعلان إنشاء المجلس، وقدم العجلان شكره وتقديره لعمرو الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار ونائبه الدكتور عواد العواد وكيل الهيئة لشؤون الاستثمار على المبادرة واعتبرها خطوة ناجحة يطال خيرها الوطن والمواطن وسوق العقار في المملكة.

وكانت (الجزيرة) انفردت أمس بخبر إنشاء المجلس وقال الدكتور عواد العواد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار في حينه إن المجلس سيدعم الاقتصاد السعودي ويحدد استراتيجيته وأهدافه إضافة إلى أنه سيعمل على اطلاق مشاريع ومبادرات تهدف إلى الرفع من مستوى تنافسية العقار وكذلك التنسيق بين المبادرات التي تقوم بها الجهات المعنية المختلفة وإزالة المعوقات عبر الحوار ومتابعة تطبيق خطط التطوير وتكوين فرق عمل لمتابعة تنفيذ الخطط والمشاريع المقترحة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد