Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/05/2007 G Issue 12654
الاقتصادية
الثلاثاء 5 جمادى الأول 1428   العدد  12654
الأمير فيصل بن سلمان شهد حفل توقيع الاتفاقية
تحالف بين (جدوى للاستثمار) ومجموعة (رسل) لتأسيس شركة لإدارة الصناديق الاستثمارية الإسلامية

* الرياض - حازم الشرقاوي:

تم يوم أمس الاحتفال بعقد توقيع إنشاء شركة رسل - جدوى لصناديق الاستثمار الشرعية، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة جدوى للاستثمار وأعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من كبار رجال الأعمال. وسيكون غرض هذه الشركة تطوير وإدارة صناديق الاستثمار العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتسويقها في الدول الإسلامية في العالم. وتهدف (جدوى) من خلال هذه الشراكة إلى خلق فرص جديدة أمام المستثمرين بطرح منتجات استثمارية عالمية متوافقة مع الشريعة تدار من قبل أفضل مديري الاستثمار في العالم وفقاً لاستراتيجية اختيار أفضل المديرين بإدارة الاستثمارات التقليدية دون الشرعية.

وتأتي هذه الشركة المميزة نظراً إلى ما تتمتع به (رسل) من خبرات واسعة وباع طويل في مجال إدارة الاستثمار، حيث تزيد قيمة الأصول التي تقوم (رسل) بإدارتها حالياً على 200 مليار دولار أمريكي، كما تقوم بتقديم استشاراتها الاستثمارية إلى عملائها حول العالم لاستثمارات يبلغ إجمالي قيمة أصولها 2000 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى ذلك، اكتسبت (رسل) خبرة مهنية عالية خلال أكثر من 30 عاماً في مجال البحث عن أفضل مديري الاستثمار في العالم.

هذا، وقد قامت المجموعة خلال العام المنصرم فقط بإجراء 4500 اجتماع مع مديري الاستثمار حول العالم بما يعادل 17 اجتماعاً في اليوم الواحد، ومن هذا المنطلق، ستعمل (رسل) RUSSELL على توظيف خبرات فريقها المختص في اختيار أفضل وأمهر مديري الاستثمار في العالم لإدارة هذه النوعية الجديدة من الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة وإتاحتها لعملاء شركة جدوى للاستثمار.

بهذه المناسبة صرح الأستاذ أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجدوى للاستثمار بقوله: لقد اخترنا (رسل) كشريك لنا بعد دراسة عميقة وبحث مستفيض عن شركات الاستثمار العالمية، ودون أدنى شك فإن (رسل) RUSSELL هي الأفضل في العالم، نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة، حيث ستضيف قيمة مميزة لما تقدمه (جدوى) على وجه الخصوص، ولعالم الاستثمار الإسلامي، ككل، ستمنح هذه الشراكة عملاءنا الفرصة للاستفادة من استراتيجية الأبواب أمام جدوى للوصول إلى الأسواق العالمية الرائدة في هذا المجال، وفي نفس الوقت ستفتح الأبواب أمام (جدوى) للوصول إلى الاسواق العالمية، علاوة على ذلك فإن الصناديق التي نعتزم طرحها من خلال شراكتنا مع (رسل) RUSSELL تعتبر ابتكاراً جديداً في عالم المنتجات الإسلامية.

من ناحيته أضاف سعادة الأستاذ فريدرك جولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة (رسل) الاستثمارية: تقوم (رسل) في الوقت الحالي بإدارة وتوجيه استثمارات بعض أكبر رؤوس الأموال في العالم التي تتطلب توافر المهنية والاحترافية العالية.. ونعقد اليوم آمالا كبيرة على شراكتنا مع (جدوى) للاستثمار وعلى امكانية توظيف خبراتنا الاستثمارية الواسعة في مجال الاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية. من ناحية أخرى، وعلى وجه الخصوص، فلقد تكون لدينا انطباع رائع عن مدى اتساق فريق عمل شركة جدوى وإمكانات مؤسسيها، كما نؤكد على ثقتنا المتناهية بأن هذه الشراكة ستؤدي في نهاية المطاف إلى تطوير أحد أفضل البرامج العالمية للاستثمار المتوافق مع الشريعة.

وفي مستهل مشوار هذه الشراكة المتميزة بين جدوى و(رسل) سيتم طرح صندوقين استثماريين عالميين بالتوافق مع المعايير الشرعية، يستثمر أحدهما في أسواق الأسهم العالمية المتطورة، فيما يستثمر الآخر في أسواق أسهم الدول النامية، وستعمل هذه الشركة جاهدة على زيادة اتساع تشكيلة المنتجات الاستثمارية المقدمة، بالإضافة إلى زيادة عدد مديري هذه المنتجات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد