Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/05/2007 G Issue 12654
الاقتصادية
الثلاثاء 5 جمادى الأول 1428   العدد  12654
البنك الأهلي يتعهد بتغطية وإدارة 4 اكتتابات في وقتٍ واحد

* الرياض - الجزيرة:

في بادرة غير مسبوقة في القطاع المصرفي يقوم البنك الأهلي حالياً بتعهد تغطية وإدارة اكتتاب أربع شركات في آنٍ واحد، هي الأهلية العربية السعودية للتأمين التعاوني(SAICO) والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني(ACIG) وشركة الأهلي للتكافل.

وذكر حسن الجابري عضو مجلس الإدارة بشركة الأهلي كابيتال والعضو المنتدب للمصرفية للاستثمار بالشركة أن اتفاقيات الطرح تؤكد المكانة المتميزة التي يشغلها البنك في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية ليس في المملكة فحسب بل وفي العالم العربي كما ستزيد من عمق السوق السعودية.

وأوضح أن إجمالي رأس مال الشركات المطروحة للاكتتاب يبلغ 400 مليون ريال موزعة على 40 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد وسيستمر الاكتتاب في أسهم تلك الشركات لمدة عشرة أيام ابتداءً من يوم السبت الماضي وحتى نهاية يوم الاثنين الموافق 28 مايو 2007م.

وأضاف أنه وفقاً للعقد المبرم بين الشركات الأربع والبنك الأهلي سيقوم البنك بتعهد تغطية وإدارة اكتتاب أسهم تلك الشركات في هيئة سوق المال وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وأضاف أنه تم تخصيص فريق عمل يتكون من خبراء ومتخصصين لإدارة اكتتاب تلك الشركات.

أعرب الجابري عن أمله بأن يُسهم هذا الطرح في إضافة للعديد من الإصدارات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً في دعم الاقتصاد الوطني وتوسعة قاعدة الملكية في القطاع المساهمي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد