Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/05/2007 G Issue 12654
الاقتصادية
الثلاثاء 5 جمادى الأول 1428   العدد  12654
ينظمه معهد الإدارة بالتعاون مع البنك الدولي
التويجري يرعى اليوم لقاء (سوق الأسهم)

* الرياض - عادل الريح:

يرعى معالي رئيس هيئة السوق المالية المكلف، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري اليوم لقاء (سوق الأسهم السعودية: الفرص والتحديات، والاستفادة من التجارب الدولية) الذي ينظمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع البنك الدولي وذلك بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي أن اللقاء يهدف إلى التعرف على الفرص والتحديات بسوق الأسهم في السعودية، وعرض التجارب الدولية للعديد من أسواق الأسهم العالمية، للاستفادة منها في تنمية سوق الأسهم. وأضاف أن اللقاء سوف يركز على محاور متعددة، وتقدم خلال جلساته خمس أوراق عمل منها: ورقة حول (وضع سوق الأسهم في المملكة) وأخرى حول (دور النظم والمؤسسات المالية الرقابية وتوجهاتها في تطوير سوق الأسهم بالمملكة) وورقة بعنوان (الإفصاح والشفافية في القوائم المالية وتأثيرها على سوق الأسهم السعودية) وأخرى حول (تجربة سوق الأسهم في المملكة في ضوء تجارب أسواق الأسهم العالمية) إضافة إلى ورقة عن (تجارب أسواق الأسهم الدولية وأوجه الاستفادة منها في تنمية سوق الأسهم السعودية).

وقال إن المعهد قد وجه الدعوة لحضور فعاليات الندوة إلى عدد من كبار المسؤولين والمسؤولات في القطاعين الحكومي والأهلي لإتاحة الفرصة لهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بتوصيات ملائمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد