Al Jazirah NewsPaper Monday  14/05/2007 G Issue 12646
الريـاضيـة
الأثنين 27 ربيع الثاني 1428   العدد  12646
في أول حوار عقب تزكيته عضواً بالمكتب التنفيذي الآسيوي.. المدلج للـ( الجزيرة ):
ثقة سلطان ونواف شرف لي.. ومقارنتي بالدبل ظالمة جداً فقد كان رجلاً استثنائياً!!

* كواللمبور - سلطان المهوس:

جاءت تزكية الدكتور حافظ المدلج عضوا بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم من قبل الجمعية العمومية الآسيوية لتؤكد مقدار ما يحمله المدلج من تجربة واحتكاك ومقدرة على تمثيل بلده خير تمثيل، إذ وضعت القيادة الرياضية الثقة فيه ليتسنم أرفع منصب دولي كروي لعضو سعودي، وهو جدير بذلك، إذ إن سجله الاكاديمي والرياضي يحمل الكثير من التميز والايجابية.. في اول اطلالة اعلامية عبر (الجزيرة) حرص المدلج أن يوضح انه يحتاج إلى الكثير من الوقت ليدخل الاجواء العملية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ إنه يجهل حتى أسماء بعض زملائه بالمكتب التنفيذي، وأشار إلى أن المقارنة ظالمة بينه وبين الفقيد عبدالله الدبل -رحمه الله- الذي تسنم المنصب طوال السنوات الماضية لاختلاف التجارب والعلاقات والخبرة والاحتكاك، وعتب كمحب على الإعلام السعودي الذي كان غائبا إبان تسلمه المنصب في حفل الكونجرس الآسيوي الاخير.

* دكتور حافظ بداية باسم جريدة الجزيرة والقسم الرياضي ممثلا بأبي مشعل نهنئك بالمنصب الجديد؟

- كل الشكر والتقدير والعرفان لكم ويكفي انكم الوحيدون الذين تواجدتم في المحفل الآسيوي كدلالة على اهتمامكم الكبير بهذه التظاهرات القارية، وكل الشكر لمن وصلت تهنئته عبر المكالمات او الرسائل

* القيادة الرياضية وضعت فيك الثقة المطلقة لهذا المنصب.. كيف ستكون المسؤولية على عاتقك؟

- عندما تضع القيادة الرياضية ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الثقة بشخصي فهذا بحد ذاته شرف لا أنساه أبداً وتكليف أتمنى أن أكون جديراً به، وقد عودنا سموهما على الدعم والرعاية والتوجيه وهو ما سيسهل مهمتي إن شاء الله وأشكر لسموهما هذه الثقة الغالية.

* كيف كان شعورك وعريف الكونجرس ينادي على اسمك لتجلس في مقعد المكتب التنفيذي امام رئيس الاتحاد الدلي بلاتر وكبار قيادات العالم الكروي؟

- لا شك انه شعور يدعو للفرح والبهجة كنت أمشي وأرى كل من يحبني ويتمنى الخير لي وهو يبارك ويهنئ، كان الموقف رائعاً جداً، أحسست بقيمة وثقل بلدي والجميع يصفق بحرارة.. اصدقك القول ان ذلك عامل من العوامل التي أراحتني نفسيا وجعلتني أنتظر الانطلاقة العملية بشغف، أشعر بعظم المسؤولية وأنا امثل بلدي المملكة العربية السعودية.

* ستخلف الفقيد عبدالله الدبل -رحمه الله- وهو ما سيجعل الكثيرين يطالبونك بنفس الأدوار التي يقوم بها الدبل.. ألا ترى أن ذلك سيسبب لك حرجاً بالغاً؟

- يجب ان يعرف الجميع ان الدبل - رحمه الله- رجل استثنائي ولن يعوض أبدا أبدا مهما تعبنا وجاهدنا لنصل إلى ما وصل اليه، كان يملك الخبرة والحكمة ولديه كاريزما عجيبة تجعله كالمغناطيس يجذب اي شخص يريده، إنه باختصار رجل لن يعوض أبداً، أما من ناحية المطالبات فأنا أريد أن أوضح أنني تحت إمرة بلدي أولاً وأخيراً وسأسعى جاهداً لذلك، لكن يجب ان يعلم الجميع ان هناك أنظمة ولجاناً وأعضاء والعمل بالاتحاد الآسيوي يتم باحترافية شديدة ولا مكان للمجاملات، لقد ابعدوا الفريق الايراني عن المشاركة بدوري أبطال آسيا لمجرد انه تأخر بإرسال الاسماء في الوقت المحدد رغم استماتة الفريق الايراني وذهابه للمحكمة الدولية الرياضية.. انا اعد انني سأعمل جاهدا لكل صالح لبلدي بحدود الصلاحيات والعلاقات التي سأكسبها وهو ما سيتجسد من خلال عامل الوقت والاحتكاك المستقبلي.

* كيف كان استقبال رئيس الاتحاد الآسيوي وزملائك كأحد الاعضاء الجدد بالمكتب التنفيذي؟

- حقيقة لم أكن اتوقع ذلك الاستقبال الرائع جداً وقد انبهرت من عملية التنظيم المحكم لاستقبالات الضيوف والعمل على راحتهم، إنهم يعملون كالفيفا، وهذا يدل على الاحترافية الجميلة التي يعمل بها الاتحاد الآسيوي، إنهم يهتمون بالتفاصيل الدقيقة جداً وقد كان لقائي مع ابن همام رائعا، وهذا الرجل قيادي بمعنى الكلمة، لقد سبق أن انتقدناه بالإعلام لكن بقربك منه تجد انك امام شخصية رياضية رائعة إنه يمثل الوجه الحقيقي لآسيا، لقد انتقدت الاتحاد السعودي قبل ان أنضم لعضويته وكنت خائفاً عندما انضممت من أن منصبي سيحتم علي السكوت عن النقد وما حصل العكس فقد وجدت الاجواء التي يخلقها الأمير سلطان بن فهد رائعة جدا والأمر عاد من جديد مع الاتحاد الآسيوي الذي انتقدته وها أنا ألتقي برئيسه الذي يحمل قلباً كبيراً وعقلاً متفتحاً.

* بكى ابن همام وهو يتذكر عبدالله الدبل.. ترى انها لحظة وفاء تاريخية؟

- أن يبكي شخص بمقام رئيس اتحاد قاري في حفل تزكيته لولاية جديدة فهو امر غريب لكن ابن همام جسد الوفاء العربي بكل اطيافه وحقيقة كان منظره وهو يبكي مؤلماً وكل الحضور تفاعلوا مع دموع ابن همام الصادقة وهذا يدل على الثقل الكبير الذي يحمله الدبل وعمق الأخوة والصداقة بينهما.

* في الوقت الذي حضرت فيه الصحافة الاماراتية والعمانية والبحرينية وغيرها.. لم تهتم الصحافة السعودية (عدا الجزيرة) بخبر تنصيبك عضوا للمكتب التنفيذي بآسيا وهو منصب مهم بل ارفع منصب دولي كروي للسعودية.. ألم يؤلمك ذلك؟

- الصراحة مؤلمة لكن الإعلام السعودي واع وهو الأقدرعلى حساب اهمية الكونجرس الآسيوي من غيرها من الموضوعات الأخرى لكن غيابه وصمته الرهيب كان غريبا خصوصا واننا كوفد سعودي مكون من أحمد عيد والنويصر والعبدالهادي والقوبع كنا حاضرين وهل صحيح أن سلطان المهوس من جريدة الجزيرة هو النافذة الاعلامية السعودية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فقط؟!

لكني اثق ان الاعلام السعودي اعلام واع ولا يمكن ان نقلل من جهوده لكن غيابه عن الكونجرس الآسيوي أمر غريب جدا، كذلك غيابه عن الاجواء الدولية أمر غريب ولك أن تتخيل أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر يعقد موتمرا صحفيا بالرياض لا يحضره الا عدد الاصابع الواحدة من الصحفيين السعوديين!! في الوقت الذي يتهافتون عند عقد اي رئيس ناد لمؤتمر صحفي!! أنا لا أرسم المسار الرئيسي للاعلام لكن أعطي وجهة نظر أرى أنها جديرة بالتأمل.

* ربما يكون ذلك من صالحك حتى تعمل بهدوء ودون ضجيج؟

- أنا لا أطالب الاعلام الحضور من اجلي لكن القيادات العالمية الرياضية موجودة والتجارب التي تم عرضها بالكونجرس كانت مبهرة وكان يلزم الحضور الإعلامي السعودي لقد كانت فرصة جيدة للحضور.

* كيف سيكون تعاملك المستقبلي مع الاعلام وغيره خاصة أنك بمنصب حساس الآن؟

- بالطبع سيكون مختلفا جدا سأركز على مستقبل العمل المحلي والآسيوي وبالتأكيد سيتغير الشيء الكثير.

* كيف ترى دور الاستاذ محمد النويصر في تسهيل دخولك الاجواء العملية مع زملائك بالاتحاد الآسيوي؟

- مهما قلت لن أفي الاستاذ محمد حقه فقد اختصر علي الكثير من المسافات وسبق أن جلسنا مرتين وحقيقة استفدت منه الشيء الكثير.

* كلمة أخيرة؟

الشكر لك أخي سلطان والشكر لجميع الأطياف السعودية التي أطلب دعواتها الصادقة لي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد