Al Jazirah NewsPaper Monday  14/05/2007 G Issue 12646
الاقتصادية
الأثنين 27 ربيع الثاني 1428   العدد  12646
انطلاق ندوة بيئة الاستثمار برعاية الأمير د. بندر بن سلمان
تقديرات بوصول حجم قضايا الإغراق بالمواد الغذائية مليار دولار

* الرياض - عبد الله الحصان:

يرعى صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي اليوم فعاليات ندوة الاستثمار السعودية في ظل التزامات المملكة في منظمة التجارة العالمية تحت عنوان: (الواقع والتحديات والفرص) في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات الدكتور ماجد قاروب إن الندوة التي ينظمها مجلس الغرف بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب وبحضور أكثر من 120 متخصصاً وخبيراً تناقش خلال أربع جلسات عمل عدداً من الموضوعات أبرزها بيئة الاستثمار السعودية في ظل التزامات المملكة في منظمة التجارة العالمية ، موضحاً أن الجلسة الأولى سيشارك فيها الخبير بمنظمة التجارة العالمية لونغتارت فيلا والدكتور سطام الطيار، كبير المستشارين بالهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف: إن الندوة ستناقش أيضاً الملكية الفكرية وأثرها على التجارة في السلع والخدمات في ظل البيئة الاستثمارية السعودية وموضوع الإغراق والدعم والوقاية والحماية للمنتجات السعودية، مشيراً إلى أن حجم قضايا الإغراق في المواد الغذائية قد يُقدر بحوالي مليار دولار أمريكي.

وأكد قاروب أن الندوة ستتطرق لآلية تسوية المنازعات والتحكيم في منظمة التجارة العالمية والملكية الفكرية وأثرها على التجارة في السلع والخدمات في ظل البيئة الاستثمارية السعودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد