Al Jazirah NewsPaper Monday  14/05/2007 G Issue 12646
الاقتصادية
الأثنين 27 ربيع الثاني 1428   العدد  12646
صندوق عبداللطيف جميل يقدم قروضاً
مالية لدعم مشاريع الشباب بالأحساء

* الأحساء - زهير الغزال:

قدم صندوق عبداللطيف جميل لدعم المنشآت الصغيرة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء أمس 3 قروض مالية لعدد من المشاريع الصغيرة في منطقة الأحساء بمقر الغرفة.

وأكد الدكتور عادل الصالح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء، عقب تسليمه الشيكات لثلاثة شباب للبدء بمشاريعهم، أن لهذه المشاريع أثراً إيجابياً في الشباب بالاعتماد الذاتي على النفس وتطوير قدراتهم وتحقيق نمو اقتصادي متسارع لمشاريعهم؛ مما سينعكس ذلك على المنطقة عموماً، معتبراً أن صندوق عبداللطيف جميل يتصدى للبطالة من خلال دعم الشباب والفتيات في البلاد وإيجاد فرص عمل حقيقية منتجة ومفيدة للفرد والمجتمع.

وقال عبدالله عبدالرحمن العامودي مدير برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بالشرقية إن الصندوق سيقدم خلال الفترة المقبلة عدة قروض لدعم شباب الأحساء. وأكد العامودي أن الهدف من الدعم هو الأخذ بيد فئة الشباب نحو القطاع الاستثماري ومساعدتهم مالياً من خلال القروض التي يقدمها صندوق عبداللطيف جميل لدعم المنشآت الصغيرة. من جانبه أشار عبدالله العرفج رئيس مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة إلى دعم الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء للمشاريع من خلال المركز الذي وقع على عاتقه مهمة تقديم الدراسات اللازمة لأصحاب المشاريع الصغيرة وإمدادهم بالمعلومات وتوجيههم التوجيه الصحيح وتأهيلهم لخوض غمار القطاع الاقتصادي والاستثماري للمساهمة في إيجاد جيل جديد من شباب الأعمال لدفع عجلة التنمية في المنطقة والبلاد بشكل عام، لافتاً إلى أن الصندوق وغرفة الأحساء سيتعاونان لتقديم خدمات ما بعد تسلم القروض من قبل المستفيدين من خلال تقديم الدعم الفني والاستشاري.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد