Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/05/2007 G Issue 12640
الاقتصادية
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1428   العدد  12640
شركة فنادق البحرين تحقق أرباح الربع الأول بزيادة عن نفس الفترة للعام الماضي

* البحرين - جمال الياقوت:

أكد رئيس مجلس إدارة شركة فنادق البحرين فاروق المؤيد، أن صافي أرباح الشركة قد بلغ 1.84 مليون دينار وهي مطابقة لما حققته الشركة في الربع الأول من العام الماضي. فيما أعلنت شركة فنادق البحرين المالكة لفندق الخليج ومركز الخليج للمؤتمرات والمعارض وأجنحة الخليج الفاخرة تحقيق دخل تشغيل إجمالي في الربع الأول من العام 2007 قدره 6.27 ملايين دينار مقارنة بـ 5.6 ملايين دينار أي بزيادة قدرها 670.000 دينار بحريني أو 11.9% عن نفس الفترة من العام 2006 وذلك لعدة عوامل أهمها أن نتائج نفس الفترة في العام الماضي تحتوي على دخل فترة مسابقات الفورمولا وأحد التي جرت في شهر مارس 2006 والتي تعد من أعلى فترات الدخل لجميع الفنادق في مملكة البحرين ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على نتائج الربع الثاني من السنة.

كما كانت زيادة المصروفات الإدارية للشركة والمبالغ الإضافية للاستهلاك السبب الرئيس لعدم نمو صافي الأرباح.

ولقد حقق نصيب السهم للأرباح مبلغ 15 فلساً وهو مطابق أيضاً لنصيب السهم عن نفس الفترة من العام الماضي. ونوه المؤيد بجهود الإدارة التنفيذية وجميع العاملين بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة السيد عقيل رئيس للارتقاء بخدمات الفندق وتنويع مصادر دخل الشركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة عقيل رئيس: إن الإدارة بدأت بتنفيذ الخطة الطموحة التي وضعها مجلس الإدارة لتحديث مرافق فندق الخليج حيث بدأ العمل في تجديد موقف السيارات وسوف يبدأ العمل في تجديد مبنى البرج في بداية شهر مايو على أن ينتهي العمل في مشروع التجديد في أكتوبر 2007 وسوف تقوم الشركة كذلك بتنفيذ مشروع تشييد مبني مواقف للسيارات متعدد الطوابق وتحتوي طوابقه العليا على مساحات للمكاتب وخدمات أخرى. كما سيتم تجديد ديكورات مقهى ومطعم الواحة وقاعة القصر.

ولقد أكد السيد عقيل رئيس أن الفندق سوف يواصل استقبال زبائنه من النزلاء ومرتادي المطاعم وأيضاً قاعات الولائم والاحتفالات ومركز الخليج الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث ستكون جميعها مفتوحة طوال هذة الفترة وتعمل بطريقة طبيعية.

كما ستكون جميع غرف المبني الجنوبي والشقق الفندقية متوافرة لتقديم خدماتها لنزلاء الفندق طوال فترة العمل في تجديد مبني البرج.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد