Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/05/2007 G Issue 12637
الريـاضيـة
السبت 18 ربيع الثاني 1428   العدد  12637
في دوري شباب الممتاز لكرة القدم
الهلال مزق شباك الأنصار بخماسية وقطع شوطاً كبيراً نحو انتزاع اللقب

* كتب - طارق العبودي:

اقترب فريق الهلال كثيرا ًمن ملامسة ذهب دوري شباب الممتاز لكرة القدم وبات يكفيه الحصول على ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث المؤجلات لينتزع البطولة (بغض النظر عن نتائج مباريات الفرق الأخرى)، وذلك بعد أن حقق أمس فوزه السابع عشر في المسابقة والذي ذهب ضحيته هذه المرة فريق الأنصار ب(خماسية نظيفة) تناوب على تسجيلها كل من عبدالعزيز الكلثم (هدفين) وجمعان الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وصالح الدوسري في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض ضمن الجولة الثانية والعشرين.

وقد ارتفع الرصيد الهلالي بعد هذه المباراة إلى 51 نقطة (رقم قياسي) تمسك بها بصدارته وحيداً بفارق 7 نقاط عن الاتحاد منافسه الوحيد على اللقب.. في حين تجمد رصيد الأنصار الذي لعب واحدة من أفضل مبارياته على 15 نقطة أبقته في المركز العاشر وبات يحتاج إلى نقطتين فقط من مبارياته المؤجلات ليضمن البقاء في الممتاز لموسم آخر.

الفتح اعتمد (هبوط) النخيل رسمياً

وتأكد هبوط النخيل رسميا إلى دوري المناطق بعد أن تجمد رصيده على 4 نقاط فقط إثر خسارته على يد الفتح بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما في الأحساء ولن يستفيد شيئاً حتى لو كسب ما تبقى له من مباريات، وفي المقابل ارتفع رصيد الفتح إلى 20 نقطة استقر بها في المركز التاسع وبات في مأمن من الهبوط.

خماسية شبابية تضع الجبلين على مشارف الهبوط

وفي الرياض وعلى ملعبه واصل الشباب انتفاضته (المتأخرة) وسجل خماسية أخرى بعد خماسيته الأسبوع الماضي في الشباك الاتحادية جاءت هذه المرة على حساب الجبلين الذي تجمد رصيده على 7 نقاط أبقته في مركزه الحادي عشر وأصبح على مشارف الهبوط مع أي تعثر قادم.. في حين ارتفع رصيد الشباب إلى 31 نقطة حافظ بها على مركزه الخامس.

الاتفاق ينفرد بالمركز الثالث

وفي الدمام حقق الاتفاق فوزاً صعباً على ضيفه الوحدة بهدف وحيد كان كافياً لرفع رصيده إلى 37 نقطة انفرد بها بالمركز الثالث وجدد آماله في المنافسة على المركز الثاني منتظراً تعثر الاتحاد.. في الوقت الذي تجمد رصيد الوحدة على 27 نقطة أبقته سابعاً.

فوز شرفي للنصر على القادسية

وعلى ملعبه في الرياض حقق النصر الفوز على القادسية بثلاثية نظيفة رفع بها رصيده إلى 30 نقطة حافظ بها على المركز السادس وما زالت الفرصة أمامه قائمة للتقدم للأمام فيما لو واصل انتصاراته.. فيما بقي القادسية ثامناً بـ 25 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات هذه الجولة قد انطلقت أمس الأول الخميس بمواجهة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي (مقدمة عن موعدها) والتي انتهت اتحادية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد