Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/05/2007 G Issue 12637
الريـاضيـة
السبت 18 ربيع الثاني 1428   العدد  12637
نبض الحرف
فريق النخبة...!
عبد الواحد المشيقح(*)

النجوم وحدهم دون غيرهم.. يعرفون احتراف المنازلات الكبرى.. في قيمتها.. وتاريخها.. وجماهيرها.. وهم لا غيرهم.. من يجعل المنافسين يسجلون اعترافاً صريحاً.. بسطوتهم.. وجبروتهم.. وهم دون سواهم.. من يفرض على المشاهد المحايد متابعتهم والتعاطف معهم.. بل والاستمتاع بكل ما يقدمونه من فنون كروية تثير الإعجاب..!

كل الأنظار كانت باتجاه الأهلي.. ونجومه يستلمون الكأس الذهبية.. من يد سلطان الخير.. كانت نظرات إعجاب حيناً.. ونظرات غبطة حينا آخر.. وربما هي نظرات أخرى.. ليس مهماً أن نحدد أي نظرات كانت.. لكن الأهم لدينا.. ذلك الذي سطَّره نجوم القلعة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.. ومن لم يستمتع بالأهلي في تلك الليلة.. ولا بكرته الراقية.. ولا بنجومه الكثر.. ولا بروعة جماهيره.. ولا بأحاديث إدارته.. صدقوني أنه (رياضي) بحاجة إلى إعادة تكوينه الرياضي من جديد...!

الذي فعله الفريق الأهلاوي.. هو ضرب من ضروب الخيال.. ما قدَّمه أشبه ما يكون بإحدى روائع المتنبي.. قالوا عن الأهلي.. بأنه قلعة الكؤوس.. وبأنه الراقي.. وقد يكون لهم ما شاء أن يسموه.. لكني أحب أنا أن أسميه فريق النخبة.. فقد سرق الأهلي قلوب الناس.. وأكد نجومه أن جماعتهم.. وروحهم.. وعزيمتهم.. وإصرارهم.. عوامل تقدم فريقاً سحر الجميع بفنه.. حتى إن منافسه الاتحاد.. وقف مشدوهاً.. مبهوراً.. بجماليات العرض الأهلاوي وبهائه.. ورقي وجودة فنه...!

هكذا اعتدنا الأهلي.. وهكذا اعتدنا نجومه.. وهكذا أنصفت المستديرة من يستحق أن يكون بطلاً متوجاً لكأس سمو ولي العهد.. نهنئ الأهلي بهذا الفريق النخبة.. بروعة أدائه.. وانتصاراته.. وتعدد نجومه.. نهنئه لأنه فريق يستحق التهنئة.. نهنئ الأهلاويين على بناء هذا الفريق المبهر.. الذي انتظرته جماهيره لفترة ليست قصيرة.. ليحقق لها في النهاية أمانيها.. ويصل إلى الذهب.. فهنيئاً مرة أخرى لكل أهلاوي.. ومزيداً من الإبداع والتألق مستقبلاً...!

نجم الشرفيين...!

مثلما يتميز الأهلي بتواجد نجوم كثر في الساحة.. وجماهيرية كبيرة.. وتاريخ مرصع بالذهب.. فإن هناك ميزة هامة تضاف إلى مزاياه المتعددة.. تتمثَّل بتواجد نجوم في الساحة الشرفية.. فهم من يدعم.. ويخطط.. وينفذ.. لاستمرارية الأهلي في طليعة الفرق...!

والأمير خالد بن عبدالله.. أبرز الأسماء الشرفية في ناديه.. وهو رجل الأهلي غير المتنازع عليه.. وهو في رأيي الشخصي.. وأجزم أنه في رأي الجميع أحد أفضل وأبرز الشرفيين على مستوى الأندية السعودية.. والشواهد على ذلك كثيرة..!

يتميز الأمير خالد عن أقرانه من الشرفيين.. برؤيته الصائبة لكل الأمور.. وحكمته في إصدار الآراء الفنية.. وكان لخبرته.. وصراحته.. وواقعيته.. دور أساس في هذا التميُّز.!

لا أظن أن أحداً من الأهلاويين.. ينسى وضع الفريق قبل مواسم قليلة.. لا أظن أن هناك من ينسى وضع الأهلي الفني الهزيل.. الكل يفرح من حوله.. إلا هو ظل متفرجاً على ما يحدث.. يكتفي بزف البطل فقط.. دون أن يكون له حضور.. لكن خالد أعاد بناء الفريق.. أعاد تكوينه فنياً من الأساس إلى الرأس...!

ولو كانت الأمور تُدار في الأهلي.. حسب الرغبات.. والأهواء.. وتبعاً للعواطف والانفعالات.. لانهدم كل ما بناه الأمير خالد.. لكنه استمر في إدارة الأمور بالعقل والمنطق.. لا بالعواطف والأهواء.. لو كانت الأمور تُدار في الأهلي حسب الرغبات.. لما استمر نيبوشا.. ولما بقي المرزوقي في كرسي الرئاسة.. ولأُلغي عقد اللاعبين غير السعوديين.. ولاستمر اللاعبون الشباب حبيسي دكة الاحتياط والمدرجات.. لكنه أدرك جيداً أن مصلحة الأهلي تتطلب الاستقرار فنياً وإدارياً.. وأدرك أيضاً أنه يجب أن لا يبقى إلا من يستحق أن يُمثِّل الأهلي.. ومن لا يستحق ذلك عليه أن يستلم خطاب الشكر على ما قدمه في فترة سابقة.. فوصل بالتالي الأهلي إلى ما وصل إليه.. من زخم في النجوم.. وروعة في العروض.. ووصولاً مستحقاً إلى منصات التتويج...!

من استمع إلى حديث الرجل الراقي.. خالد بن عبدالله في حواره التلفزيوني مع الزميل المتألق منصور البدر.. أدرك جيداً.. سر نجاح خالد.. وسر تميُّزه.. من استمع لحديثه.. لا يلومنا أحد.. عندما نصدح في إعزاز مسموع.. أنك عملت في الأهلي.. وقبله للكرة السعودية أعمالاً سيحفظها لك المنصفون.. فشكراً أيها الرجل الذي عملت بصدق.. وحب.. فأثمرت أعمالك.. ونجحت جهودك...!

أين.. دور الأمانة...؟!

استغرب كل المتابعين.. القضية الجديدة التي فجَّرها اللاعب البرازيلي ليما.. لاعب فريق الاتحاد السابق ضد ناديه.. مطالباً بمستحقات مالية كبيرة لم يستلمها حتى اللحظة...!

ومكمن الاستغراب.. ليس في شكوى ليما للاتحاد، لأنه ليس اللاعب الأول.. ولن يكون الأخير.. الذي يقدم شكوى ضد نادي الاتحاد.. ولن يكون أيضاً اللاعب غير السعودي الأخير الذي يتقدم بشكوى تجاه عموم أنديتنا.. لكن الاستغراب.. يأتي في موقف أمانة اتحاد الكرة.. التي ظلت صامتة.. ومتفرجة على ما يحدث..!

ليما.. نقل معاناته كاملة مع ناديه.. نقلها بكل حرفية زميلنا المتألق أحمد العجلان.. ليما قال الذي لم نكن نتوقعه.. حيث أشار إلى أنه قدم خلال فترة وجيزة ثلاثة عشر خطاباً لأمانة اتحاد الكرة.. مع هذا لم تتكرم الأمانة بالرد عليه.. نحن هنا لا نقول بأن ليما معه الحق.. وإن نادي الاتحاد كان مخطئاً في تعامله مع اللاعب.. لكننا فقط نبحث أن تقوم أمانة اتحاد الكرة بالرد على ثلاثة عشر خطاباً.. بخطاب واحد فقط لا غير...!

أستغرب من تجاهل الأمانة لهذه الخطابات.. وهذا ما يدعونا أيضاً لأن نطرح تساؤلاً بسيطاً.. وهو كيف سمح للاتحاد بتسجيل لاعبين غير سعوديين.. ولديه مشكلة قائمة مع لاعب.. ولم يتم عمل مخالصة مالية معه.. لا أدري أين دور الأمانة..؟!

بقايا

** وصول الهلال لنهائي كأس الدوري للمرة الثالثة على التوالي يؤكد أن الفريق الذي يملك النجوم والبدلاء الجيدين هو (الأقرب) دائماً...!

** نواف التمياط عاد بصورة (جميلة) أمام الأهلي وعشمنا أن يكون نواف في أجمل حلله في قادم الأيام...!

** في رأيي الشخصي أن وليد عبد ربه هو (أفضل) مدافع في الساحة حالياً..!

** كلنا (بانتظار) عبد ربه في صفوف منتخبنا الوطني...!

** التعاون قدم هذا الموسم عطاءً مقبولاً إلى حد كبير لكن (عشاقه) كانوا ينتظرون أكثر مما قدم...!

** ربما أن الجماهير التعاونية كانت ستصدق لو أن من تحدث الأحمري أوالثنيان، والزهراني أو الراشد وناشي وبقية المخلصين، لكن فقيهي فهذه من سابع المستحيلات..!

** نفى عملية (الضرب) في التصريح الأول لعدم علمه بأن الجميع شاهد ما حدث بالصوت والصورة..!

** تواجد خمسة معلقين في نهائي الكأس ومن كسب (الجولة) في اعتقادي هو عبد الله الحربي...!

** استطاع فريق الجبلين (بهمة) رجاله أن يبقى في دوري الأولى بمعادلة يصعب تحقيقها في كثير من الأحيان..!

** ما مرَّ به الجبلين هذا الموسم يجب أن يكون (درساً) للجبلاويين في الموسم القادم..!

** مباريات بعد الغد في الجولة الأخيرة من كأس الدوري تحدد الفريقين الهابطين لدوري الأولى وسأخالف الترشيحات وأقول بأن الخليج ربما يفعلها ويبقى في الممتاز...!

لقطة

المظهر الرائع.. والروح الرياضية العالية... والتنافس المثالي.. الذي كانت عليه مباراة الهلال بالأهلي.. مشاهد نتمنى تكرارها في منافساتنا....!

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

yazid1-5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد