Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/05/2007 G Issue 12634
الريـاضيـة
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1428   العدد  12634
يفتتحها الأمير سلطان بن فهد اليوم
نواف بن فيصل يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة

يعقد أصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة بالدول الإسلامية أعضاء اللجنة الوزارية المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة.

ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أعمال الاجتماعات، حيث يتضمن حفل الافتتاح كلمة لسموه وكلمة لمعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

بعد ذلك تبدأ اللجنة الوزارية اجتماعاتها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة، حيث سيلقي سموه كلمة افتتاحية لأعمال اللجنة يعقب ذلك تقرير لأمانة المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة عن الاجتماع التحضيري، ثم تبدأ اللجنة مناقشة وثيقة العمل المقدمة من المملكة العربية السعودية لتحديد آليات تفعيل مضامين ورقة العمل المعتمدة في المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة.

ورحب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز بأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة في الدول الإسلامية الأعضاء باللجنة في المملكة العربية السعودية مهبط الوحي ومنبع الرسالة.. مشيراً سموه إلى أن هذه اللجنة الوزارية التي شكلت بقرار من المؤتمر الأول لوزراء الشباب والرياضة بالدول الإسلامية الذي عُقد في المملكة قبل عامين واعتمد خلاله ورقة العمل الخاصة بالشباب التي قدمتها المملكة للمؤتمر التي تهدف إلى حماية الشباب المسلم.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرعاية سموه لحفل افتتاح أعمال اللجنة الوزارية وما وجدته اللجنة من اهتمام ودعم من قبل سموه.

وأضاف سموه أن الوثيقة التي قدمتها المملكة للجنة اشتملت على عرض لأبرز التحديات التي تواجه الشباب المسلم وتضمنت محورين أساسيين يشتمل الأول على الأنشطة والفعاليات المقترحة التي يمكن تنفيذها والتخطيط لها، واشتمل الثاني على مشروع إستراتجية تستشرف الحاجات الحالية والمستقبلية لشباب الأمة الإسلامية لتعزيز دوره في الانتماء لدينه وأمته واعتزازه بقيمه ومبادئه السمحة المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف.

ونوّه سموه بالدور الكبير الذي تبذله منظمة المؤتمر الإسلامي والجهود التي بذلها ويبذلها معالي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومساعدوه وجهاز الأمانة العامة الذين يعملون على تحقيق المنظمة لأهدافها السامية في كافة ما يتعلق بقضايا الأمة الإسلامية بصفة عامة وقضايا الشباب بصفة خاصة.

كما ثمن سموه التعاون المثمر الذي وجدته اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة الوزارية من كافة الوزارات والقطاعات الحكومية ذات العلاقة وجامعات المملكة.. مشيداً سموه بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية وكافة اللجان المعاونة وما بذلته من تنسيق وترتيبات لإنجاح أعمال هذه الاجتماعات.

ومن جهته أعرب وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الأستاذ منصور بن عبد العزيز الخضيري رئيس اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة الوزارية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس اللجنة الوزارية على ما وجدته اللجنة التحضيرية من اهتمام ومتابعة، مؤكداً حرص سموهما على تحقيق الاجتماعات لأهدافها بما يعود على شباب الأمة الإسلامية بالنفع والمحافظة على معتقداتهم الإسلامية.

وأضاف الخضيري أن اللجنة التحضيرية تضم عدداً من مسؤولي القطاعات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وبعض الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن وثيقة العمل الرئيسية التي قدمتها المملكة للاجتماع قد عكفت لجنة علمية من خبراء وأكاديميين من الرئاسة وعدد من الجامعات السعودية على إعدادها على مدى الشهرين الماضيين.

من جانبه قدم أمين عام الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور محمد بن صالح قزدر الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على استضافتها لأعمال هذا الاجتماع الوزاري الذي يسعى للارتقاء بالعمل الإسلامي المشترك لرسم إستراتيجية كاملة لمستقبل شباب الأمة الإسلامية. مثمناً الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوزارية المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة ودعمهما المستمر لكافة قضايا الشباب في الأمة الإسلامية.

وتضم اللجنة الوزارية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في عضويتها كلاً من:

معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين.

معالي سيد عبد الرحمن وزير الشباب والرياضة بالنيجر.

معالي الدكتور صفي الدين خربوش وزير الشباب والرياضة بمصر.

معالي الدكتور عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب بالأردن.

سعادة محمد الكحص كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالشباب بالمغرب.

معالي جافاد حاج علي أكبري نائب الرئيس - رئيس المنظمة الوطنية للشباب بإيران.

معالي عاليو صو وزير الشباب والعمل بالسنغال.

معالي السيدة سميرا مالك وزيرة الشباب بالباكستان.

معالي آدوم قاروا وزير الشباب بالكاميرون.

سعادة محمد علي شاهين وزير الشباب والرياضة بتركيا.

معالي زاد راحيموف وزير الشباب والرياضة بأذريبيجان.

معالي السيدة بومبا سيدا وزيرة الدولة للعمال والشؤون الاجتماعية بأوغندا.

معالي السيدة داتو سيري ازالينا بنت داتو عثمان سيد وزيرة الشباب والرياضة بماليزيا.

هذا وسبق اجتماع اللجنة الوزارية اجتماع للجنة التحضيرية يوم أمس الثلاثاء تضم وكلاء وزارات الشباب والرياضة في الدول الإسلامية ومن يمثلهم.

من جهة أخرى أقام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز حفل عشاء بمنزله مساء أمس الثلاثاء على شرف أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة الوزارية وبحضور عدد من الشخصيات في المنظمات الإسلامية وعدد من المسؤولين بالقطاعين الشبابي والرياضي بالمملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد