Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/05/2007 G Issue 12634
الاقتصادية
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1428   العدد  12634
استقبله بمكتبه
الوليد بن طلال يبحث مع وزير السياحة الأذربيجاني فرص الاستثمار بالقطاع الفندقي

* الرياض - الجزيرة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني الدكتور كارايف أبو الفاس مورسال، وسعادة السفير الأذربيجاني الدكتور توفيق عبداللايف وعدداً من أعضاء السفارة. كما حضر اللقاء الأستاذ أحمد بن فهد الطبيشي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة نهلة العنبر رئيسة قسم البروتوكول في شركة المملكة القابضة.

وفي بداية اللقاء، شكر الوزير سمو الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء سموه ناقلاً تحيات فخامة رئيس الجمهورية الهام اليفيف لسمو الأمير، وخلال الاجتماع تحدث الوزير الأذربيجاني وسمو الأمير عن العلاقات الثنائية بين البلدين المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان.

هذا وقدم الوزير لسمو الأمير دعوة من وزير الاقتصاد والتنمية السيد حيدر بابايف نيابة عن الحكومة لزيارة أذربيجان والاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة هناك، موضحاً أن أداء الاقتصاد الأذربيجاني يرسي بخطى ثابتة وقوية نحو معدل النمو الاقتصادي المتوازن الذي تدعمه الأوضاع السياسية المستقرة. وأضاف أن المرحلة الحالية تمثل المناخ المثالي لجذب رؤوس الأموال القوية في ظل توفر فرص استثمارية ذات عوائد مجدية تتناسب مع خطط سمو الأمير الاستثمارية التي بدورها ستعزز سبل التعاون في المجال الاقتصادي على أعلى المستويات. كما أشاد سعادة الوزير بسمو الأمير وإنجازاته بشكل عام وفي دعم القطاع الاستثماري دولياً وإقليمياً بشكلٍ خاص.

وبدوره، رحب الأمير بهذه الدعوة وطلب من الوفد الأذربيجاني إبلاغ بعض مسؤولي شركة المملكة القابضة عن المواقع الإستراتيجية المهمة في أذربيجان التي يمكن إقامة فنادق ومنتجعات سياحية فيها ليقوموا بدورهم بزيارة أذربيجان للاطلاع عليها ودراسة المشاريع المناسبة ومن ثم رفع توصياتهم فيما يتعلق بهذه المشاريع لسموه ليتسنى له بحثها مع حكومة أذربيجان.

وفي نهاية اللقاء حمّل الأمير الوليد وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني الدكتور كارايف مورسال تحياته لفخامة الرئيس الهام اليفيف وإبلاغه عن قبول الدعوة لزيارة أذربيجان في أقرب فرصة ممكنة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد