Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الريـاضيـة
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
اتحاد الكرة العراقي يعترض على منحة دوري أبطال آسيا
الخبراء يرشحون يحيى علوان لقيادة تدريب منتخب العراق الوطني في نهائيات الأمم الآسيوية

* بغداد - صكبان الربيعي:

طلب الاتحاد العراقي لكرة القدم من نظيره الاتحاد الآسيوي النظر في قرار تخفيض منحة الأندية المشاركة في دوري ابطال آسيا للموسم 2006-2007 بعد أن عمد الاتحاد الآسيوي إلى تخفيضها. جاء ذلك في رسالة بعثها الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الاتحاد الآسيوي يطالبه بإبقاء مبلغ الـ90 ألف دولار عن مشاركة كل من ناديي الزوراء والنجف في دوري الأبطال نظير المباريات الست التي سيخوضها كل من الفرقين في البطولة. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد خفض مبلغ الفرق المشاركة في البطولة من 90 ألف دولار إلى 60 ألف دولار بواقع عشرة آلاف دولار عن المبارة الواحدة بعد أن كانت 15 ألف دولار سابقا. وقد أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم في رسالته أن الظروف التي تواجهها الاندية العراقية صعبة مقارنة بظروف الأندية الأخرى المشاركة في البطولة.

ترشيح يحيى علوان لقيادة المنتخب العراقي في نهائيات الأمم الآسيوية

أكدت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه تمت تسمية المدرب يحيى علوان مديرا فنيا لمنتخب العراق الوطني لكرة القدم خلفا للمدرب اكرم أحمد سلمان الذي تم إعفاؤه من قيادة تدريب منتخب العراق إثر إخفاقه في مباريات دوري خليجي 18 التي أقيمت في أبو ظبي. ومن المنتظر أن يقوم المدرب يحيى علوان بتوقيع العقد مع الاتحاد العراقي ليباشر مهمته الجديدة إضافة إلى قيادة المنتخب الأولمبي الذي هو على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الحاسم لبلوغ نهائيات أولمبياد بكين العام المقبل. ويذكر أن اغلب المعنيين بالشأن الكروي العراقي اعطوا اصواتهم إلى الكابتن يحيى علوان كأفضل المؤهلين لقيادة الفريق العراقي في بطولتي غرب آسيا في لبنان وأمم آسيا في تايلند يوليو المقبل؛ وذلك لما يملكه من قدرة وكفاءة وتحقيقه نتائج جيدة مع المنتخبات التي أشرف عليها.

أكرم سلمان مدربا لآربيل العراقي

باشر اكرم احمد سلمان مدرب المنتخب العراق الوطني لكرة القدم الذي تم اعفاؤه مؤخرا مهمته الجديدة في قيادة فريق نادي آربيل متصدر المنطقة الشمالية في بطولة الدوري العراقي الممتاز خلفا للمدرب المستقيل ناظم شاكر. وأبدت إدارة نادي آربيل رغبتها في التعاقد مع المدرب سلمان لمدة أربعة مواسم، إلا أن الأخير فضّل أن يكون العقد لنهاية الموسم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد