Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الريـاضيـة
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
ليفربول يطلب مساندة جماهيره للتغلب على تشيلسي بدوري الأبطال

يأمل نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن يكتب فصلاً جديداً في سجل تاريخه الأوروبي الحافل اليوم الثلاثاء عندما يستضيف مواطنه تشيلسي في مباراة العودة بالدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أملاً في التأهل للنهائي الأوروبي للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام فقط. وكان ليفربول الحائز على لقب البطولة الأوروبية خمس مرات والذي سبق أن تغلب على تشيلسي في المرحلة نفسها من دوري الأبطال في طريقه لإحراز اللقب عام 2005 قد خسر مباراة الذهاب التي استضافها تشيلسي على ملعبه (ستامفورد بريدج) صفر - 1 يوم الأربعاء الماضي. ولكن بعد الإرهاق الذي بدا عليه تشيلسي في مباراته أمس الأول السبت التي تعادل فيها مع بولتون 2-2 إلى جانب غياب اثنين من أبرز اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق فلا شك من أن ليفربول سيبذل قصارى جهده غداً لاستغلال هذا الموقف وإلحاق الهزيمة بفريق تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.ويعتقد الإسباني رافا بنيتيز مدرب ليفربول أن أجواء ملعب الفريق (آنفيلد) قد تكون عاملاً مهماً في مساعدة ليفربول على الفوز اليوم.

وقال بنيتيز (لقد كانت الجماهير عنصراً حاسماً بالنسبة لنا قبل عامين.. فقد بذل اللاعبون الموجودون على أرض الملعب مجهوداً كبيراً ولكن المشجعين هم من دفعونا لبذل المزيد والمزيد من الجهد. لا أعرف إذا ما كانت الجماهير قد ألقت الرعب في قلوب لاعبي تشيلسي وقتها. ولكنني واثق من أنهم شعروا بالضغط).

وأضاف (أود أن أرى تشيلسي يتعرض لهذا الضغط منذ بداية المباراة.. إنني واثق من أن جمهورنا يسعى لممارسة ضغوط عليهم دون أن يقلّلوا من احترامهم لهم لأن جمهورنا رائع. إنه أفضل جمهور في العالم). وفي الوقت الذي ما زالت فيه مسألة الفريق الذي حصل على القسط الأفضل من الراحة مثاراً للجدل فلا شك من أن ليفربول أفضل حالاً من ناحية الإصابات. فقد أراح ليفربول عدداً كبيراً من لاعبيه الأساسيين في مباراته السابقة بالدوري الإنجليزي التي خسرها 1-2 من بورتسماوث يوم السبت الماضي. كما ينتظر عودة الظهير الأيمن ستيف فينان لصفوف الفريق بعد شفائه من إصابة في الرقبة. بينما يغيب الألماني مايكل بالاك عن صفوف تشيلسي بعدما خضع لعملية جراحية في كاحله. ويواجه تشيلسي مشكلة دفاعية كبيرة مع غياب مدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو عن مباراة اليوم مع احتمال استمرار غياب اللاعب لنهاية الموسم لإصابته في ركبته خلال مباراة بولتون. وهذا يعني أن الغاني مايكل إيسين الذي غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف قد يلعب اليوم إلى جانب جون تيري في قلب الدفاع مما سيجعل منهما نقطة ضعف أمام المهاجم شديد الطول بيتر كراوتش الذي تبدو مشاركته كأساسي بصفوف ليفربول اليوم شبه أكيدة بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في بداية مباراة الذهاب. وأعرب مورينيو عن أمله في أن تقف التوقعات الجيدة في صف فريقه اليوم. وقال (عندما خسرنا في الدور قبل النهائي قبل عامين كنا قد تغلبنا على بولتون واحتفلنا بلقب الدوري الإنجليزي قبلها بيومين.. ولكن هذه المرة خسرنا نقطتين مهمتين في الدوري أمام بولتون (يوم السبت) وربما نذهب إلى هناك (ملعب ليفربول) هذه المرة لنفوز بالمباراة ونتأهل للنهائي). وحذر جيمي كاراجر مدافع ليفربول فريقه من الاندفاع في الهجوم على حساب الجانب الدفاعي الذي سيكون عليه اليوم التعامل مع ديدييه دروجبا وأندري شيفتشينكو وجو كول الذين سيستعدون لاستغلال أي خطأ دفاعي لليفربول للانقضاض على مرماه.وقال كاراجر (بالتأكيد سيكون الهدف الأول في مرمى تشيلسي شديد الأهمية. ولكن إذا دخل مرمانا أي هدف فسيصعب الأمور علينا.. لا نريد الاندفاع بقوة في بداية المباراة. يجب أن نتعلّم من مباراتنا أمام بنفيكا في الموسم الماضي عندما قادنا الحماس للهجوم المتواصل وانتهى بنا الأمر باهتزاز شباكنا. يجب أن نستخدم عقولنا).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد