Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الاقتصادية
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
بهدف زيادة تنافسية اقتصاد المملكة
الهيئة العامة للاستثمار تعلن عن إنشاء مكتب للمدن الذكية

* الرياض - الجزيرة:

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن إنشاء مكتب لتنفيذ فكرة المدن الذكية للإشراف على بناء وتطوير المدن الاقتصادية الذكية، بهدف تحقيق الهدف الرئيسي للهيئة المتمثل في زيادة تنافسية اقتصاد المملكة لتكون في مصاف الدول ذات البيئة الاستثمارية الأفضل عالميا، وذلك من خلال العمل مع عدة شركات ذات خبرات وطنية وعالمية.

جاء ذلك في كلمة وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار للمدن الاقتصادية فهد بن عبد المحسن الرشيد امس امام الملتقى السنوي سيسكو اكسبو 2007 في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض حيث استعرض إستراتيجية تنفيذ المدن الاقتصادية والدراسات الشاملة التي تقوم بها الهيئة والمطورون من أجل التنفيذ الفعال لمدن الاقتصادية وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وتطرق إلى المحاور الأساسية لنجاح تنفيذ هذه المدن لجعل بيئة الاستثمار في المملكة بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار من خلال تأسيس صناعات جديدة مبنية على الميزات التنافسية للمملكة في كل مدينة ومركز للخدمة الشاملة يضم ممثلين لجميع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بتقديم التسهيلات للمستثمرين.

وقال ان الهيئة تركز على خطط تطوير الكادر السعودي الطموح وتهيئتهم للعمل في الفرص التي ستتاح لهم في المدن من خلال إستراتيجية واضحة للموارد البشرية.

وقال الرشيد: (تكمن أهمية المدن الذكية في خضم الثورة التقنية بتعزيز التنمية الحضارية من خلال توفير نمو سريع في قطاعي الاتصال وتقنية المعلومات، إذ ان مبادرة الهيئة العامة للاستثمار بإنشاء المدن الاقتصادية الذكية يؤكد حرصها على وضع المملكة على قمة الدول المتقدمة تقنيا لاسيما أن البنية التحتية ستنشأ على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والذي سيمكن السكان والمستثمرين للاستفادة القصوى من معطياتها).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد