Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الاقتصادية
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
ارتفع 10% مقارنة بالعام السابق
520 مليون ريال حجم تمويل مشروعات (السعودية الباكستانية) العام الماضي

* الرياض - الجزيرة:

قامت الشركة السعودية الباكستانية للاستثمار الصناعي والزراعي بتمويل مشروعات العام الماضي بحوالي 520 مليون ريال سعودي بزيادة تقدر بحوالي 17% عن العام السابق.

أعلن ذلك الدكتور عبد الله بن ثنيان الثنيان رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيراً إلى أن القطاعات التي شملها الاستثمار والتمويل قد امتد من القطاعات التقليدية مثل صناعات النسيج والأسمنت والسكر والتصنيع الغذائي ليشمل قطاعات الاتصالات والإعلام والطاقة والتشييد، وأوضح أن حجم التمويل والاستثمار المعتمد المستغل خلال العام الماضي وقد ارتفع حوالي 10% مقارنة بالعام السابق، مما انعكس إيجاباً على حركة النشاط الاقتصادي في السوق الباكستاني.

وأوضح الثنيان أن معدلات استرداد وتسديد القروض والتسهيلات ارتفعت عن العام الماضي إذ بلغت حوالي (275) مليون ريال مقارنة بمبلغ (269) مليون ريال في العام السابق مما أسهم في دفع حركة الدوران الداعم لتعزيز قدرات القطاعات الصناعية والزراعية التنافسية في مواجهة المتغيرات الإقليمية والدولية وتوسيع نشاط قطاع الأعمال بشكل عام.

وأضاف بأن الشركة في إطار استقطاب المزيد من رؤوس الأموال لتوسيع دوائر النشاط الاقتصادي بدولة باكستان افتتحت مؤخراً مكتباً تمثيلياً لها بمدينة الرياض.

وقال إن الشركة منذ انطلاقها قامت بتمويل المشروعات الصناعية والزراعية وتقديم التسهيلات الائتمانية للقطاع الخاص بغية تفعيل دوره في دفع عملية التطور والتنمية في دولة باكستان - تمكنت من منح حوالي (2563) مليون ريال سعودي متضمنة مساهمتها في وحدات اقتصادية بحوالي (557) مليون ريال، (2006) مليون ريال تسهيلات وتمويل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد