Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الاقتصادية
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
الهيئة العليا للسياحة تنهي استعداداتها للمشاركة
الشيخ محمد بن راشد يفتتح اليوم معرض السفر العربي 2007 وسط مشاركة خليجية ودولية واسعة

* دبي - عبدالعزيز السحيمي:

أنهت الهيئة العليا للسياحة والوفود السعودية استعداداتها للمشاركة في معرض السفر العربي 2007م المقام في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات من 1-4 من هذا الشهر تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات وحاكم دبي صباح هذا اليوم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام لهيئة العليا للسياحة.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة خليجية ودولية واسعة حيث تسعى العديد من الشركات السعودية والخليجية والعالمية في هذه المناسبة إلى إطلاق أحدث مشاريعها السياحية والفندقية والإعلان عن خططها التوسعية الطموحة في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يستقطب معرض سوق السفر العربي اهتماماً كبيراً من قبل قطاع السفر. وتسعى الشركات المشاركة في (الملتقى) إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والنشاطات والفعاليات وعناصر الجذب السياحي.

وأشار سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إلى أن هذه المشاركة للمملكة تأتي في ظل التطورات المتلاحقة التي يشهدها قطاع السياحة في السعودية، عبر إطلاق عدد من المشاريع الحيوية مثل تطوير الوجهات السياحية في (العقير) وعلى ساحل البحر الأحمر، وتأهيل المطورين للمشاريع السياحية الكبرى، واعتماد منظمي الرحلات السياحية، وإعادة تصنيف نظام الفنادق في المملكة، وطرح نظام الوحدات السكنية عبر نظام المشاركة بالوقت، وكذلك مشروعات القرى التراثية، والنزل الريفية، واستراحات الطرق، واعتماد المرشدين السياحيين، والكليات الجديدة، وتطوير الآثار والمتاحف والحرف اليدوية، والبرنامج البيئي لا تترك أثراً، وغيرها من البرامج التي ستنقل السياحة من جهود متناثرة إلى صناعة منظمة ومتكاملة.

وأكد سموه على أهمية مشاركة المملكة ممثلة في الهيئة العليا للسياحة للعام الخامس على التوالي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن حرص الهيئة على تفعيل وتميز حضور السياحة السعودية في المحافل الدولية المتخصصة، وتقديمها كوجهة سياحية مناسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب السياح المحليين الذين يعتبرون الشريحة الأولى المستهدفة من قبل الهيئة.

وأوضح أن هذه المشاركة ستسهم - بإذن الله - في دعم أنشطة شركاء الهيئة من منظمي الرحلات السياحية المؤهلين، وزيادة معدلات الزيارة وتنشيط حركة السفر والسياحة إلى المملكة، وكذلك تشجيع الاستثمار في المشاريع السياحية، وعرض الأنماط وعناصر الجذب والخدمات السياحية المقدمة في المملكة.

وأشار الأمير سلطان في ختام تصريحه إلى أن جناح المملكة الذي يحتل مساحة تقدر بـ(517)م2 يضم أجنحة الشركاء في القطاع الخاص من الشركات، والمؤسسات السعودية التي تعد من أبرز الشركات العاملة في سوق السفر والسياحة في البلاد في مجال تسويق المنتجعات والبرامج السياحية، والرياضات البحرية، والنقل الجوي، والرحلات السياحية، مشيرا الى أن المملكة سوف تعرض من خلال جناحها عددا من الأنماط السياحية منها جناح للحرف والصناعات اليدوية، وجناح التراث والآثار، والمجلس التقليدي، إضافة إلى جناح يعرض الفرص الاستثمارية، وجناح الشركاء الذي يعرض مشاركة 20 جهة من شركاء الهيئة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد