Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/05/2007 G Issue 12633
الاقتصادية
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428   العدد  12633
الأمير سلمان أمر بتكوين لجنة لدراسة وضع أسعار الأسمنت بمنطقة الرياض
وكيل التجارة الداخلية لـ (الجزيرة ): تلقينا (955) شكوى من المستهلكين في (3) أشهر

* الرياض - عبد الله الحصان - واس

قال سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل: إنه انطلاقاً من حرص وزارة التجارة والصناعة في تشديد الرقابة الميدانية في الأسواق والمحال التجارية والمستودعات، والتحقق من سلامة المواد الغذائية وجودتها والسلع الاستهلاكية المستوردة أو المصنعة محلياً ومطابقتها للمواصفات القياسية والأنظمة المعتمدة، واعتدال أسعارها وعدم وجود مغالاة غير مبررة في الأسعار، فقد صدرت توجيهات معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني باستمرار استقبال شكاوى المواطنين والمقيمين وملاحظاتهم عن أية حالات غش تجاري أو تقليد أو مغالاة في الأسعار أو أية مواقع مشبوهة في جميع مناطق المملكة على الرقم المجاني (8001241616).

وأضاف عقيل: لقد تلقى المختصون بالوزارة خلال الفترة من 6-1-1428هـ وحتى 5-4- 1428هـ (955) مكالمة هاتفية تضمنت الإبلاغ عن مغالاة في الأسعار، وبيع وتخزين سلع مخالفة للمواصفات القياسية والأنظمة المعتمدة.. ومستودعات واستراحات يتم فيها التعبئة أو التصنيع بطرق غير نظامية، ومخالفات في محطات الوقود ومحلات تغيير الزيوت.

ودعا وكيل وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين التعاون مع الوزارة من خلال الإبلاغ الفوري لدعم جهود الوزارة في التصدي لهذه الظاهرة، والعمل على المحافظة على صحة المستهلك وسلامته.

وقد أوضح عقيل أن الوزارة تقوم بمتابعة أوضاع الأسمنت في كل الأسواق المحلية بالمملكة.

وتطرق إلى وضع الأسمنت في منطقة الرياض، مشيراً إلى أن شركات الأسمنت قامت برفع الكميات التي تباع للمواطنين الذين لديهم فسوحات بناء سارية المفعول بمقدار ألف طن يومياً لتصبح الكميات ألفي طن يومياً. وأن هناك لجنة في مصنع الشركة تقوم ببيع هذه الكميات تحت إشراف الوزارة.

وذكر وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وافق على قيام لجنة مكونة من مندوبين من إمارة منطقة الرياض ووزارة التجارة والصناعة وأمانة منطقة الرياض والشرطة وشركة أسمنت اليمامة بدراسة وضع أسعار الأسمنت الحالية في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها بهدف إيجاد حلول تكفل توفر المزيد من الأسمنت وتلبية احتياجات كل المواطنين بأسعار ملائمة.

مضيفاً أن الشركة ستقوم بحول الله بالبدء التدريجي في ضخ جزء من إنتاج توسعتها الإنتاجية الجديدة التي تبلغ (5) آلاف طن يومياً تعادل (100) ألف كيس يومياً للأسواق المحلية بعد نحو أسبوعين.

واختتم وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية تصريحه بأن هذه الكمية سوف تسهم في توفير المزيد من كميات الأسمنت في الأسواق المحلية، ومقابلة الطلب المتزايد على الأسمنت الأمر الذي سيعمل على خفض الأسعار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد