Al Jazirah NewsPaper Monday  30/04/2007 G Issue 12632
الريـاضيـة
الأثنين 13 ربيع الثاني 1428   العدد  12632
في مدينة جدة وبحضور نجمي الكرة السعودية الجابر والقحطاني
اختتام منافسات (تحدي بيبسي لكرة القدم) في المنطقة الغربية وبمشاركة 110 فرق كروية وقرابة 1000 ناشئ سعودي

على مدى ثلاثة أيام، وبمشاركة ما يقرب من 1000 ناشئ سعودي، عاشت المنطقة الغربية أقوى المناسبات الكروية المخصصة للناشئين، حيث اختتمت المرحلة الثانية من منافسات (تحدي بيبسي لكرة القدم)، والتي جرت على ملعب حديقة الأمير ماجد في الفترة من 24 - 26 إبريل الحالي بمشاركة أكثر من 110 فريق كروي تتطلع إلى الفوز ببطولة (تحدي بيبسي لكرة القدم)، ويحلم أعضاؤها بالحصول على مقعد في منتخب نجوم الخليج في رحلة رائعة إلى نادي تشلسي الإنجليزي.

وشهدت مدينة جدة عددا من المباريات لاستكشاف والتعرف على المواهب الكامنة لدى النشء السعودي في لعبة كرة القدم واختيار أفضلها، وذلك ضمن مشروع ضخم تسعى من خلاله شركة بيبسيكو العالمية إلى صقل مهارات النشء في المملكة العربية السعودية، وتعليمهم مهارات وأساليب جديدة تعزز من كفاءتهم التي تتطلبها هذه الرياضة، إلى جانب توسيع مداركهم ثقافيا وتربويا، بالإضافة إلى تنمية شعورهم بالانتماء إلى أوطانهم وتشجيعهم على الإخلاص والتفاني في كل ما يقومون به من أمور حياتية.

وقدم اللاعبون المشاركون أداء مبهرا ومفعما بالقدرات الكبيرة في لعبة كرة القدم، وقد ترافق مع المباريات تعليق مباشر على الأحداث، حرص من خلاله القائمون على تسليط الضوء على أهم المهارات وأبرز الفنيات التي يقوم بها بعض اللاعبين مما ساهم في تحفيز الناشئين وحملهم على تقديم أفضل ما لديهم.

منافسات المنطقة الغربية تألقت بحضور نجمي كرة القدم السعوديين سامي الجابر وياسر القحطاني بين الناشئين، حيث قاما بجولة في ملعب حديقة الأمير ماجد للوقوف على تجهيزات الملعب، وطريقة تقسيم الفرق المشاركة.

النجمان عبرا عن إعجابهما بالمستوى التنظيمي للمباريات وعن أملهما في استعادة موقع المملكة الريادي في رياضة كرة القدم، فقد صرح النجم سامي الجابر قائلاً: (اتسمت أجواء المنافسات بالحماس والإثارة، ومن خلال احتكاكي باللاعبين الناشئين، شاهدت مهارات غير مسبوقة في لعبة كرة القدم. لقد استمتعت حقاً بوجودي معهم، وأنا متشوق لمعرفة من الذين سيحملون راية المملكة في المحافل الدولية مستقبلاً).

وأضاف الجابر (أشكر بيبسي على رعايتها الكريمة لهذه المناسبة الرائعة، وأتمنى أن يحقق هذا البرنامج الطموح أهدافه، ليعيد للكرة السعودية حيويتها وتألقها).

أما النجم ياسر القحطاني فأشاد بمستويات المهارة والإتقان لدى اللاعبين المشاركين، وشدد على ضرورة تحقيق هذه الحملة لأهدافها بقوله (أنا متفائل جدا، فطموح هؤلاء الشباب لا يمكن وصفه، وهناك من اللاعبين من أظهر مواهب واعدة في رياضة كرة القدم. وإني أتطلع بكل شغف إلى رؤية نجوم الكرة السعودية القادمين يسجلون لنا انتصارات لطالما سعينا إلى تحقيقها).

وتابع القحطاني (علينا أن نغتنم هذه المبادرة الفريدة التي تتقدم بها شركة بيبسيكو العالمية، ونستثمرها للنهوض برياضة كرة القدم السعودية إلى أرقى المستويات).

وبعد جولتهما في الملعب، قام النجمان السعوديان بالتوقيع على نماذج تذكارية لأطقم بيبسي لكرة القدم والكرة المصممة خصيصا لهذا الحدث الكبير.

هذا وتم تقديم الكؤوس التذكارية لفريق الاتحاد (6) الفائز بالمباراة النهائية وبمنافسات (تحدي بيبسي لكرة القدم) للمنطقة الغربية. ويتطلع القائمون على برنامج (تحدي بيبسي لكرة القدم) إلى تقديم مستوى تنظيمي متميز مماثل في منافسات الناشئين بالمنطقة الجنوبية، حيث ستحتضن مدينة أبها مباريات المنطقة الجنوبية على ملعب نادي ضمك في الفترة من 2- 4 من شهر مايو المقبل. كما ستشهد العاصمة الرياض آخر محطات منافسات المرحلة الأولى بين الفرق السعودية في المنطقة الوسطى، حيث ستجرى المباريات على ملعب كلية التربية الرياضية والبدنية في الفترة من 9- 11 من شهر مايو المقبل لعام 2007م.

وتضم كل من الدورات الأربعة فرقا مؤلفة من ستة لاعبين، لكل فريق خمسة أساسيون وواحد احتياطي. وتهدف هذه المرحلة إلى تشكيل 1024 فريقا بواقع 256 فريقا لكل منطقة سيتنافسون على الصعيد المحلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد