Al Jazirah NewsPaper Monday  30/04/2007 G Issue 12632
الاقتصادية
الأثنين 13 ربيع الثاني 1428   العدد  12632
رنا تطرح حزمة من الصناديق الاستثمارية المحلية والعالمية

* الرياض - حازم الشرقاوي:

أعلنت شركة رنا للاستثمار عن طرح عدد من الصناديق الاستثمارية المبتكرة محلياً وعالمياً، والتي تتوافق مع السوق وحاجة المستثمرين وتتضمن مزيداً من الحماية من مخاطر الاستثمار، والاستفادة من التقنيات الحديثة لجمع وتحليل البيانات في تعظيم أرباح المستثمرين.

هذا وقد افتتحت رنا أولى صالاتها لتداول الأسهم خارج البنوك الوطنية.

وأوضح الدكتور مازن حسونة الرئيس التنفيذي لشركة رنا للاستثمار في مؤتمر صحفي مساء أول من أمس السبت أن الشركة تنوي إطلاق صندوق الأسهم السعودية المفتوح المدة، الذي يعتمد على استثمارات طويلة الأجل في أسهم سعودية تحددها أقسام الدراسات والأبحاث والاستشارات المالية بالشركة، استناداً للمستقبل الواعد للأسهم المختارة، ولما حققته الشركة من إنجازات كبيرة خلال العام الماضي بتطبيقها أحدث الوسائل التقنية للاستفادة من الدراسات وتحليل البيانات.

وكشف حسونة عن نية الشركة إطلاق صندوق حماية رأس المال ومدته خمس سنوات للاستثمار في سوق الأسهم السعودية، والذي يضمن رأس المال الأساسي من التآكل في حالات الهبوط الحاد، والمخاطر غير المحسوبة التي قد تتعرض لها الأسواق عموماً أو بعض الشركات بصفة خاصة.

وأضاف أن هناك عدداً من الصناديق الأخرى المبتكرة والتي تستهدف مزيداً من حماية مصالح المستثمرين للاستثمار في الأسواق العالمية مثل صندوق الأسواق الناشئة، وصندوق الاستثمارات المحفوظة، والصندوق المدعوم بتكنولوجيا المؤشر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد