Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/04/2007 G Issue 12620
الاقتصادية
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1428   العدد  12620
تُعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط
البنك الأهلي يوقَّع اتفاقية لتدريب 1300 موظف بـ12 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:

وقَّع البنك الأهلي اتفاقية لتدريب موظفي فروعه مع معهد الدراسات المصرفية في البحرين. ذكر ذلك سعود الصبان مدير إدارة الموارد البشرية في البنك الأهلي الذي أشار إلى أن الاتفاقية تُعد الأكبر في مجال تدريب موظفي فروع البنوك في المملكة حيث تبلغ تكلفتها 12 مليون ريال وتنص على تدريب 1300 موظف ضمن برنامج مُكثَّف مدَّته ثلاث سنوات.

أضاف أن هذه الاتفاقية تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك الأهلي لموارده البشرية وذلك انطلاقا من إستراتيجيته التي تعد الموظف حجر الزاوية في الارتقاء ببرامج البنك وخدماته كما تؤكد استشعار البنك لمسئوليته تجاه المجتمع عبر دعمه المستمر لجهود توطين الوظائف. وكان البنك قد قام مؤخراً بتوقيع الاتفاقية مع المعهد المصرفي البحريني. أكّد على اهتمام البنك بالتطوير المستمر لموظفيه ومكافأتهم وفقاً لمستويات الأداء وحجم المسؤوليات وظروف المنافسة، وأشار إلى أن أحد أهم أهداف مثل هذه المبادرات هو الإسهام الفاعل في تنمية وتأهيل الموارد البشرية السعودية وتوفير فرص العمل الملائمة للخريجين من أبناء وطننا الغالي. من جانبه ذكر فرج المنجم مدير مركز التعليم والتدريب بالبنك أن الاتفاقية تُعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط كونها تمنح المتدربين شهادة دبلوم معتمدة من كلٍ من معهد الدراسات المصرفية البحريني والبنك الأهلي، وأضاف أن هذا البرنامج يغطي جميع عمليات الفروع كالصرافين ومديري العمليات وخدمات العملاء والمشرفين ومديري الفروع حيث يُركّز البرنامج على تطوير المهارات الفنية والبيعية والخدمة المتميزة وكذلك المهارات الإدارية.

وسيعقد البرنامج التدريبي في مراكز تدريب البنك الثلاثة في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية حيث يتم تنفيذه على ثلاث مراحل كل مرحلة ينهي فيها المتدرب أربع مواد في كل سنة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد